يؤمن روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، بقدرة الرياضة على توحيد الناس ومواجهة العنصرية، وذلك بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها مواجهة إنجلترا وبلغاريا، أمس الإثنين، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وتعرض لاعبو إنجلترا لهتافات عنصرية مسيئة من قِبل جماهير بلغاريا، خاصة الثلاثي أصحاب البشرة السمراء رحيم سترلينج، تيرون مينجز وماركوس راشفورد، وهو ما استدعى إيقاف الشوط الأول مرتين (طالع التفاصيل).

وفي مباراة فرنسا وتركيا، قد يتعرض لاعبو الأخير للعقاب من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بعدما احتفلوا بالتحية العسكرية بعد هدفهم في شباك الديوك (طالع التفاصيل).

إقرأ أيضًا.. بعد تعرض لاعبي إنجلترا للعنصرية.. راشفورد يشكر قائد بلغاريا على موقفه

وقال مانشيني، في تصريحات لشبكة "راي سبورت" الإيطالية: "هناك مواقف صعبة في جميع أنحاء أوروبا، وعلينا جميعًا التصدي للعنصرية بما في ذلك إيطاليا أيضًا، نحن بحاجة إلى أن يبدأ العالم في التحسن بشكل عام".

وأضاف: "أنا أعارض كل أشكال الحروب، أيا كانت الدوافع، فنحن نقترب من عام 2020، ويمكن حل كل شيء من خلال الحوار؛ لأن الحرب ليست حلاً جيدًا أبدًا".

وتابع: "أعتقد أن الرياضة هي الشيء الوحيد القادر على توحيد الناس حقًا، وليس العكس، وهنا لا أقصد كرة القدم فقط بل الرياضة بشكل عام".

وأردف: "من السهل للغاية القول بإن هناك عنصرية، ولكن عندما نعمل نحن رجال الرياضة مع أشخاص من كل عرق ولون كل يوم. من واجبنا أن نتوحد وليس العكس".

وأتم: "العودة للعمل في تركيا؟ لقد عشت في اسطنبول لمدة عام، إنها مدينة رائعة مليئة بأناس رائعين، لا أعرف ما يحمله المستقبل".