تأهل المنتخب الإسباني لكرة القدم، إلى نهائيات أمم أوروبا 2020، رغم تعادله اليوم مع مضيفه السويدي بهدف لمثله ضمن مباريات الجولة الثامنة للمجموعة السادسة من التصفيات.

وأقرأ أيضا.. بالفيديو..دي خيا يتعرض لإصابة مع إسبانيا ضد السويد

وسيطر المنتخب الإسباني على مجريات الشوط الأول وسط ظهور متوسط من أصحاب الأرض لكن منتخب لاروخا غاب عن استغلال الفرص التي  سنحت له ليحسم التعادل السلبي الشوط.

وافتتح ماركوس بيرج، التهديف للمنتخب السويدي،صاحب الأرض في الدقيقة 50 رغم تصديات الحارس ديفيد دي خيا لكن غياب مدافعي لاروخا ساعده في هز شباك حارس مانشستر يونايتد الذي خرج بعد الهدف بـ10 دقائق للإصابة ودخل كيبا في محله.

وحاول المنتخب الإسباني الرجوع في نتيجة اللقاء بالاستحواذ العالٍ على الكرة الذي نجح فيه رودريجو مورينو، مهاجم فالنسيا من تمريرة رائعة من فابيان رويز في الدقيقة 90 من الوقت بدل الضائع.

ومنح هدف مورينو، المنتخب الإسباني بطاقة العبور إلى تصفيات أمم أوروبا برصيد 20 نقطة بفارق  5 نقاط عن نظيره السويدي صاحب الوصافة و6 نقاط عن الروماني الذي تعادل اليوم بهدف مع نظيره النرويجي

ويتبقى لإسبانيا مواجهتين ضد مالطا ورومانيا 15 و8 نوفمبر المقبل ضمن تصفيات أمم أوروبا بينما السويد تلاقي رومانيا وجزر الفارو.