انفجرت أولى أزمات الدوري المصري في الموسم الجديد 2019 - 2020، بعدما أعلن اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني عن تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك لأجل غير مسمى.

مباراة القمة بين الأهلي والزمالك كانت من المقرر إقامتها السبت المقبل في إطار الجولة الرابعة من المسابقة المحلية، إلا أن الجهات الأمنية أبلغت مسؤولي الجبلاية برفض إقامتها في الموعد المحدد لدواع أمنية.

طالع أيضًا.. مرتضى منصور يطالب بعودة عامر حسين ويعلن اقامة دعوة قضائية لحل اتحاد الكرة

وتواجه اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة بشكل مؤقت، أزمة كبيرة، لاسيما بعد تصريحات الجنايني في مؤتمر صحفي قبل بداية الموسم الجديد، والتي أكد خلالها على رفضه تأجيل أي مباراة في الدوري المصري وأن مواعيد المباريات جميعها ستقام في موعد محدد وساعة محددة.

طالع أيضًا.. اتحاد الكرة عن تقديم موعد مباراة الأهلي بعد تأجيل القمة: للزمالك ظروف خاصة

وما زاد الأمر تعقيدًا، تصريحات مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، التي عبر خلالها عن رغبته في تأجيل مباراة القمة مع الأهلي، بسبب ارتباط فريقه بمواجهة جينيراسيون السنغالي في لقاء الإياب بدور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.

طالع أيضًا.. مرتضى منصور: لا اعترف برئيس لجنة المسابقات ولن أخوض مباراة المقاولون في موعدها الجديد  

وتسببت تصريحات رئيس الزمالك في زيادة الأحداث سخونة خاصة بين جمهور القطبين على مواقع التواصل الاجتماعي، فالبعض فسر أن الأبيض وراء اتخاذ قرار تأجيل المباراة وليس لأسباب أمنية كما أعُلن.

ويبرز لكم "بطولات" الأزمات التي سيواجها اتحاد الكرة:

- اعتراض الأندية:

أبدى عدد من الأندية الدوري المصري اعتراضها على تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، وأبرزهم سموحة وإف سي مصر ومصر للمقاصة و الجونة.

كما طالبت الأندية المذكورة وبالتحديد سموحة بتأجيل الجولة الرابعة بالكامل وذلك من أجل تحقيق مبدأ تكافو الفرص.

- تهديد بالانسحاب من الدوري:

هدد مسئولو نادي المقاولون، بالانسحاب من بطولة الدوري المصري، وذلك بعدما أعلن اتحاد الكرة تقديم مباراة ذئاب الجبل أمام الزمالك يوم السبت المقبل، بدلًا من مواجهة الأهلي.

- موعد مباراة أسوان والمقاولون:

سيواجه اتحاد الكرة أزمة أخرى في تحديد موعد مباراة المقاولون وأسوان، حيث كان من المقرر أن تقام بين الفريقين يوم الجمعة المقبل، وبعد قرار تقديم مباراة المقاولون والزمالك، فبالطبع لن يلعب ذئاب الجبل مباراتين في يوميين متتالين، وبالتالي من المتوقع أن يرفض أسوان تأجيل مباراته نظرًا لضيق الوقت.

وسيتوقف الدوري المصري يوم 28 أكتوبر الجاري، بسبب انطلاق معسكر منتخب مصر الأولمبي، استعدادًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في الفترة ما بين 8 إلى 22 نوفمبر المقبل.

- إلغاء الدوري:

طالب البعض بإلغاء مسابقة الدوري المصري، وتصدر اليوم الأربعاء هاشتاج "إلغاء الدوري" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

كما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي هجومًا حادًا على اللجنة الخماسية، وتصدر هاشتاج آخر يحمل عنوان "ديربي القاهرة في معاده".

طالع أيضًا.. الأهلي في بيان رسمي: لن نخوض اي مباراة في الدوري قبل لقاء القمة

- تحديد موعد جديد للمباراة:

يواجه اتحاد الكرة مشكلة في تحديد موعد جديد لمباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية، حيث لم يكن هناك متسع من الوقت لإقامة المباراة وهو ما صرح به رئيس اللجنة الخماسية من قبل.

وكان اتحاد الكرة أعلن عن مواعيد الجولة الرابعة من الدوري المصري بالكامل

وأكد مصدر باتحاد الكرة لـ بطولات أن لجنة المسابقات ترغب في لعب هذه المباراة وسط الجولات المقبلة وليست في نهاية الدور الأول. طالع التفاصيل.