أعلن أحد اللاعبين السابقين لفريق إيفرتون الإنجليزي اعتزاله لعبة كرة القدم رغم عدم تجاوزه سن الـ23 عامًا نظرًا للإصابة.

وأكد كالوم دايسون مهاجم بلايموث أنه اتخذ قرارًا باعتزال كرة القدم بعد أن فشل في التعافي من الإصابة التي يعاني منها على مستوى الكاحل على مدار عامين.

دايسون بدأ مسيرته المهنية في إيفرتون وتحديدًا في أكاديمية النادي، وتدرج في صفوف الفريق للشباب ولكنه لم يشارك أبدًا مع الفريق الأول.

كالوم دايسون لاعب إيفرتون السابق

ولعب دايسون مع عدة أندية على سبيل الإعارة خلال مسيرته مثل ستوكبورت وشيستر وجريمسبي، قبل أن ينضم إلى فريق بلايموث في صيف 2018.

وتسببت الإصابة في مشاركة دايسون في مباراتين فقط مع بلايموث قبل أن يقرر النادي إعارته إلى ستيفينيج في بداية هذا العام ولكنه فشل في المشاركة بأي مباراة بسبب الإصابة أيضًا.

ويبدو أن اللاعب الإنجليزي صاحب الـ23 عامًا قد يأس من إمكانية التعافي حيث قرر اعتزال الكرة.

وقال دايسون في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "لسوء الحظ بعد عامين من محاولة التعافي من إصابة خطيرة في الكاحل، فقد اتخذت قرار اعتزال كرة القدم".

وأضاف: "على الرغم من إخباري بضرورة التخلي عن حلمي، إلا أنني ممتن لكوني حققت هذا الحلم".

وواصل: "أتطلع إلى العثور على الشيء الصحيح الذي يجب القيام به في الخطوة التالية من حياتي".

وأردف: "أود فقط أن أشكر جميع العاملين في بلايموت وإيفرتون على وقتهم وجهدهم خلال العامين الماضيين، لقد قابلت بعض الناس العظماء والذين سيظلون زملائي مدى الحياة".

وأنهى قائلًا: "أود أن أتمنى لجميع اللاعبين الذين لعبت معهم على مر السنين كل التوفيق في حياتهم المهنية، وأتمنى أن يحققوا الاستفادة القصوى من تلك اللعبة".