أرقام قياسية مميزة وضربات قوية لكبار النجوم، شهدتها فترة التوقف الدولي الجارية، ما بين إصابات للوكا مودريتش ونيمار دا سيلفا، أو الظهور الأول لأنسو فاتي مع المنتخب الإسباني، والـ 700 هدف لكريستيانو رونالدو.

ونسلط الضوء على أبرز الأحداث التي وقعت بأسبوع الفيفا على النحو التالي:

سيرجيو راموس: قائد ريال مدريد كسر رقم إيكر كاسياس وشارك في 168 مباراة مع المنتخب الإسباني، بمشاركته في مباراة اللاروخا أمام النرويج.

سيرجيو راموس

كريستيانو رونالدو: وصل البرتغالي إلى 700 هدف في مسيرته الكروية بهدفه في مباراة البرتغال وأوكرانيا، والهدف رقم 95 مع منتخب بلاده.

كريستيانو رونالدو

أنسو فاتي: بعمر 16 عامًا فقط، ارتدى فاتي قميص إسبانيا لأول مرة مشاركًا مع منتخب تحت 21 عامًا أمام الجبل الأسود.

انسو فاتي

فابيان رويز: مع وجود خيارات غير محدودة في خط الوسط لإسبانيا، فإن فابيان سيتوقع المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020، بعدما قدّم أداء استثنائي أمام النرويج والسويد.

فابيان رويز مع المنتخب الاسباني

روبرتو مانشيني: عادل المدير الفني للمنتخب الإيطالي رقم فيتوريو بوزو، محققًا الفوز في تسع مباريات متتالية، بعدما فاز الآتزوري على ليشتنشتاين بخماسية دون رد، وقاد المنتخب للتأهل ليورو 2020.

مانشيني يعادل رقم بوزو

ديفيد دي خيا: قدم حارس مانشستر يونايتد أداء مميز أمام السويد، لقد كان صاحب أفضل أداء بين لاعبي اللاروخا في ستوكهولم قبل أن يخرج من الملعب مصابًا.

دي خيا امام السويد

جوزيبي روسي: عاد المهاجم الإيطالي إلى التدريبات مع فياريال بعد عدة سنوات وهو يتطلع للمشاركة من جديد بعد إصابات كثيرة.

أندريه شيفتشينكو: تحول مهاجم ميلان السابق إلى مدرب ذو ثقل، لقد قاد أوكرانيا إلى التأهل ليورو 2020 بصورة مثيرة للإعجاب لدرجة أن البعض يتوقع قيادته للروسونيري مستقبلاً.

شيفتشينكو يقود اوكرانيا للتأهل بيورو 2020

بابلو ماشين: بعد إقالته من قبل إشبيلية في مارس، عاد ماشين لقيادة إسبانيول بعد إقالة ديفيد جاليجوس.

ليوناردو بونوتشي: بمشاركته أمام اليونان، وصل مدافع يوفنتوس إلى الظهور الثاني والتسعين له مع المنتخب الإيطالي، وبذلك يتجاوز النجم أليساندرو ديل بيرو، ويتواجد في المركز العاشر بقائمة الأكثر ظهورًا بقميص الآتزوري.

بونوتشي يتخطى ديل بيرو

ستيفان الشعراوي: ظهر اللاعب ذو الأصول المصرية بقميص إيطاليا للمرة الأولى بعد غياب سنتين، وشارك أمام ليشتنشتاين وساهم في فوز الآتزوري وسجل هدفًا.

احتفال ستيفان الشعراوي مع لاعبي ايطاليا

نيمار: أمضى مهاجم باريس سان جيرمان 12 دقيقة فقط على أرض الملعب قبل أن يغادر للإصابة في مباراة ودية مع البرازيل أمام نيجيريا بسنغافورة، إنه الآن في سباق مع الزمن ليلحق بمباراة فريقه ضد ريال مدريد في دوري الأبطال.

اصابة نيمار في مباراة البرازيل ونيجيريا

ستيفان سافيتش: سيغيب مدافع أتلتيكو مدريد لأربعة أسابيع بسبب إصابة في العضلات تعرض لها وهو يلعب مع الجبل الأسود ضد بلغاريا.

لوكا مودريتش: كان ضحية أخرى للإصابة، حيث أصيب بمشكلة عضلية في مباراة كرواتيا أمام ويلز.

اصابة مودريتش

ويليام كارفاليو: سيضطر ريال بيتيس للعب بدونه خلال الأسابيع القليلة القادمة بعد تأكيد إصابته في الظهر.

أليكسيس سانشيز: تعرض مهاجم إنتر لإصابة خطيرة في الكاحل خلال مباراة تشيلي الودية مع كولومبيا، وسيغيب لثلاثة أشهر.

اصابة سانشيز

العنصرية والاحتفالات السياسية: تعرض لاعبي إنجلترا لإساءة عنصرية من قبل جماهير بلغاريا، ومن ناحية أخرى احتفل لاعبو تركيا احتفالاً بتحية على الطراز العسكري بعد تسجيل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة أمام فرنسا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020، وحدث أيضًا أمام ألبانيا، وسط مزاعم بأنها لفتة سياسية حيث أن البلاد في حالة حرب في سوريا، وقام "يويفا" بفتح تحقيق بالفعل في القضيتين.

احتفال لاعبي تركيا