كشف لويس فيجو أسطورة نادي ريال مدريد والكرة البرتغالية عن توقعه حول أزمة مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة، مع أنباء إمكانية نقلها أو تغيير موعدها من قبل لجنة المسابقات بسبب الأحداث السياسية الساخنة في إقليم كتالونيا.

وطلبت رابطة الأندية الإسبانية من الاتحاد الإسباني قبل ساعات بنقل المباراة إلى "سانتياجو برنابيو"، وهو ما رفضه الناديين قبل ساعات، بالإضافة إلى رفض خافيير تيباس رئيس الليجا تعديل موعدها ليوم 18 ديسمبر المقبل لوجود مباريات في كأس ملك إسبانيا.

اقرأ أيضًا.. فالفيردي: أتمنى أن تلعب مباراة الكلاسيكو في موعدها وبملعبنا

وعلق البرتغالي عن الأزمة في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "الكيانات المعنية هي من تقرر ما هو الأفضل، لكني لا اعتقد أن الموعد سيتغير، واللاعبون محترفين ويعرفون جيدًا أنه سيتعين عليهم اللعب بغض النظر عن تاريخ المواجهة".

وتابع: "لا تدخلوا كرة القدم في السياسة، لأنها تهدف لإرساء قيم الرياضة، لكن إذا كانت هناك قرارات خارجة عن إرادة اللاعبين لن يستطيعون فعل أي شيء تجاهها".

وعلى الجانب الرياضي: "ريال مدريد وبرشلونة يمران بنفس الموقف في الموسم الحالي، لا يقدمان الأداء المنتظر منهما، ولكن مباراة الكلاسيكو ليس لها أي مقياس ومن الممكن أن يحدث بها كل شيء".

وأختتم تصريحاته عن مستوى ريال مدريد في الموسم الحالي: "هناك صفقات كثيرة قد انضمت للفريق في الصيف الماضي، ولكنهم لا يشاركون كثيرًا، وفي برشلونة نفس الأمر يعتمدون على نفس اللاعبين في المواسم الماضية، وفي النهاية أتمنى الفوز للملكي".