يدخل الزمالك تحديًا جديد الليلة، عندما يستضيف فريق المقاولون العرب، في إطار منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

تُقام مباراة الزمالك والمقاولون العرب، في الثامنة مساء غد السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المسابقة المحلية.

طالع أيضًا.. مباشر بالفيديو | مباراة الزمالك والمقاولون العرب في الدوري المصري

اقرأ ايضًا.. مباراة الأزمة.. الزمالك يستضيف المقاولون العنيد في الدوري المصري

تأتي المباراة في ظل عدد من التغييرات التي أجرتها لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري، برئاسة حسام الزناتي، بعدما قررت تقديم موعد مباراة الزمالك والمقاولون من الجولة الخامسة لتُقام بدلًا من مباراة القمة التي كان مقرر إقامتها في الموعد نفسه؛ ضمن منافسات الجولة الرابعة، وتم تأجيلها لأجل غير مسمى لأسباب أمنية.

اقرأ ايضًا.. اتحاد الكرة يعلن عن حكم مباراة الزمالك والمقاولون في الدوري المصري

يحتل الزمالك المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 7 نقاط بعد الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة، فيما سجل لاعبوه 3 أهداف واستقبلت شباكه هدفًا واحدًا، فيما يقع المقاولون العرب فى المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 7 نقاط أيضًا، بعد الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة، أحرز خلالها لاعبوه 4 أهداف واستقبلت شباكه هدفين.

الزمالك التقى المقاولون العرب من قبل في 72 مباراة، حقق خلالها الأبيض الفوز في 46 مباراة بينما حقق الذئاب الفوز في 7 لقاءات وساد التعادل بينهما في 19 مواجهة، بينما سجل لاعبو الأبيض 104 أهداف، مقابل 43 هدفًا سجلهم لاعبو ذئاب الجبل.

سيواجه الزمالك بقيادة الصربي ميلتون سريدوفيتش المُلقب بـ ميشو، المدير الفني للزمالك، تحديا خاصًا عندما يواجه عماد النحاس، المدير الفني للمقاولون العرب، في ظل النتائج الإيجابية التي اعتاد على تقديمها في مبارياته أمام الأبيض.

يستعرض بطولات تاريخ مواجهات الزمالك في المباريات التي قادها أمامه عماد النحاس قبل موقعة المقاولون العرب اليوم

ستكون مواجهة الليلة عندما يلتقي الزمالك ضد المقاولون العرب، هي السادسة التي يخوضها عماد النحاس أمام الأبيض، حيث سبق وأن واجه الفريق في 5 مباريات سابقة، حقق الفوز في مباراة مع الشرقية وتعادل في 3 مواجهات أسوان والرجاء المطروحي والمقاولون العرب، فيما تلقى هزيمة وحيدة في الدور الثانى مع أسوان.

سجلت الأندية التي قادها عماد النحاس 4 أهداف مع الزمالك مقابل 4 أهداف أخرى استقبلتها تلك الأندية مع الأبيض.

المواجهة الأولى التي خاضها النحاس أمام الزمالك كمدير فني، كانت مع أسوان، في الدور الأول من موسم 2015-2016، لينتهي بالتعادل السلبي على ملعب أسوان.

ثم عاد ليواجه الزمالك مرة ثانية في مباراة الدور الثاني من الموسم ذاته، انتهت بفوز الزمالك بهدف مقابل لا شيء، وهو الانتصار الوحيد للفارس الأبيض على النحاس نجم الأهلي السابق.

المواجهة الثالثة كان النحاس خلالها مدربًا لفريق الشرقية في الدور الثاني من موسم 2016-2017، وحقق خلالها انتصاره الوحيد والتاريخي على الزمالك بهدف مقابل لا شيء.

وفي الدور الأول من الموسم الذي يليه، كان النحاس مدربًا للرجاء، ليقوده إلى تحقيق تعادل إيجابي مع الزمالك، بهدف لكل منهما.

وفي الموسم الماضي، وتحديدًا مباراة الدور الثاني، قاد النحاس فريقه الحالي المقاولون العرب، إلى تحقيق التعادل أمام الزمالك بهدفين لكلًا من الفريقين.

شاهد.. أهداف مباراة الزمالك والمقاولون العرب (2-2) الدوري المصري

الفوز الوحيد والأخير الذي حققه الزمالك على عماد النحاس، كان بتاريخ 18 فبراير من عام 2016، أي أن الأبيض فشل في الفوز على النحاس منذ 1339 يومًا، أي منذ 3 سنوات و8 أشهر ويوم واحد.

ترى هل يكسر الزمالك عقدته أمام عماد النحاس ويحقق اليوم الفوز ليصعد إلى قمة ترتيب جدول الدوري مؤقتًا، أم تستمر العقدة ويفعلها النحاس بالتعادل أو الفوز على الأبيض؟.