علق محمد يوسف مدرب الأهلي السابق، على تجربة مارتن لاسارتي المدير الفني للقلعة الحمراء السابق خلال الفترة الماضية.

وكان الأهلي قد أقال مارتن لاسارتي في الفترة الماضية بعد الخروج من بطولة كأس مصر على يد بيراميدز بشهر أغسطس الماضي.

وقال يوسف في تصريحات تلفزيونية عبر قناة تايم سبورت: "الأجانب يختلفون عنا، مارتن يول قال هذا التصريح أيضًا، المدربون الأجانب يتقبلون الخسارة والمكسب".

طالع أيضاً | محمد يوسف: لاسارتي لم يقدم كرة ممتعة مع الأهلي عكس فايلر.. والخطيب أثني على منصبي

وأكمل: "لكن الجمهور والرأي العام لا يتقبل خسارة النقاط وكان موسمًا صعبًا فكان هناك ضغط على لاسارتي وكان يجب أن يتعامل معه، عقب فوزنا ببطولة الدوري، وكان هناك ضغوط بسبب مباراة كأس مصر أمام بيراميدز".

وأضاف: "لم أر التوتر على لاسارتي قبل المباريات الكبيرة سواء أمام بيراميدز والزمالك مثل باقي المباريات، هو فاز بالدوري من أصعب البطولات الذي مر به الأهلي في الدوري، كنا في المركز الأخير بالجدول وحققنا اللقب".

وأوضح: "بطولة الدوري هي الأصعب لأنها تحتاج إلى نفس طويل ويدخل بها عوامل كثيرة لكي نفوز بها، هناك جزء على لاسارتي وجزء على تعطل المنافس لنا الزمالك، ورحيل جروس وتعيين خالد جلال وظروف مر بها الفريق".

وأردف: "الخسارة من صن داونز بخماسية كانت بسبب حالة الفريق في المباراة، مررنا بظروف غير طبيعية وتوقيت الأهداف، وارد في كرة القدم أن تحقق المكسب بخمسة وتخسر ب5 أهداف أيضًا".

وواصل: "تحدثت مع لاسارتي عن كل ما يخص الكرة في جنوب إفريقيا والفرق، بجانب أنني كان لدي خبرات لأنني واجهت أورلاندو من قبل".

وأتم: "لاعبو الأهلي لم يستطيعوا السيطرة على اللقاء، بين الشوطين تحدثت مع لاعبي الفريق ألا يدخل مرمنا أهداف أخرى".