وجه مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بيب جوارديولا ضربة قوية لجماهير النادي بعد تأكيده على أنهم ليس جاهزين بعد للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا.

جاءت تصريحات المدرب الإسباني بناءً على ما شاهده خلال مواجهة فريق كريستال بالاس أمس الأول في إطار منافسات بطولة الدوري الإنجليزي.

وفاز السكاي بلو بهدفين دون رد في الجولة التاسعة من البطولة.

ورغم ذلك الفوز، إلا أن جوارديولا انتقد إضاعة العديد من الفرص المناسبة للتسجيل خاصة تلك التي أهدرها جابرييل خيسوس عندما فضّل تسديد الكرة تجاه المرمى بدلَا من تمريرها إلى زميله كيفين دي بروين رغم أن الأخير كان في وضعية أفضل للتسجيل.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا بعد فوز مانشستر سيتي بثنائية أمام كريستال بالاس: كنا نحتاج لتسجيل المزيد من الأهداف

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة "جارديان" الإنجليزية: "عندما تشاهد ما فعله خيسوس ستجد أنه كان عليه تمرير الكرة إلى دي بروين بدلًا من تسديدها، ولكنه صغير السن".

ولكن المدرب الإسباني حرص على الإشادة بخيسوس حيث قال: "هو يمتلك عقلية النجاح، إنه جائع، يريد أن يصبح مهاجمًا مهمًا في العالم، نحن محظوظون بالتأكيد لتواجده معنا".

وأضاف: "نحن نهدر الكثير من الفرص، وأهدرنا الكثير منها أيضًا داخل منطقة الجزاء، يجب أن نتحلى بالمزيد من الفعالية أمام المرمى".

وواصل: "الناس يتحدثون عن دوري أبطال أوروبا وعن هدف الفوز به، مازلنا غير مستعدين، نحن نخلق الكثير من الفرص، ولكن نستطيع أن نتحسن أكثر".

وأردف: "لقد سجلنا الكثير خلال الموسمين الأخيرين وليس لدي أي شكوك حول ذلك، لكن علينا أن نستمر في التطور".