أكد أمير عزمي مجاهد مدرب الزمالك السابق أن عدم انتظام مسابقة الدوري المصري الممتاز يؤثر سلبيًا على منتخب مصر.

وقال عزمي خلال لقاء له عبر قناة "صدى البلد": "المشاكل هذا الموسم بدأت مبكراً، هناك ارتباطات للاعبين بالمنتخب الأول والأولمبي، وعدم انتظام المسابقة سوف يؤثر على مستواهم خلال المشاركات الدولية".

وواصل: "منذ 3 أو 4 مواسم بدأت نغمة التأجيل بسبب الموافقات الأمنية، الأمر بسيط، يلتزم مسؤول أمني بالإعلان عن هذه القرارات بشكل مباشر، حتى نحد من الأزمات والمشاكل بين الأندية".

وأضاف: "الأمور تضخمت عقب تعادل الزمالك مع نادي مصر، أرى أنها مجرد خسارة نقطتين فقط، الدوري مازال طويلا وأهم ما في الأمر أن لاعبي الفريق يتكاتفون ويخرجون من أي كبوة".

وأردف: "أحد أعضاء الجهاز الفني أكد لي أن السبب في تلك النتيجة هي أن ميتشو لم يقم بعمل فترة إعداد للفريق، الحكم عليه ليس قبل 15 مباراة".

وعن يوسف أوباما لاعب الزمالك قال: "يحتاج لمعرفة عيوبه ومحاولة إصلاحها، هو لاعب مهم ويفيد الفريق في أي لقاء، وعندما يركز في الكرة يحدث الفارق، كما أنه نجح في تثبيت نفسه بالتشكيل الأساسي".

وعن أزمة تأجيل مباراة القمة ورفض الأهلي خوض لقاء الجونة قبل أن يلعب لقاء القمة أولًا، قال: "الأهلي تعجل في بيانه، لا يجب أن تقول إذا لم تلعب مباراة لن تشارك مطلقًا يجب أن نتعلم من الماضي".

وأتم: "الأهلي تم تأجيل مباريات كثيرة له الموسم الماضي كان من الممكن خوضها، ولم يعترض الزمالك".