ينتظر توني كروس لاعب وسط الفريق الأول بنادي ريال مدريد رقم قياسي في مباراة اليوم أمام جالطة سراي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2019/2020، والتي تقام على ملعب "ترك تيليكوم" في التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة.

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن في حالة مشاركة الألماني الدولي في تلك المباراة، ستكون المشاركة رقم 100 في البطولة القارية.

وبدأ كروس مشواره في دوري أبطال أوروبا، في موسم 2008/2009، عندما شارك مع فريقه السابق بايرن ميونيخ، تحت قيادة مدربه يورجن كلينسمان أمام فيورنتينا.

اقرأ أيضًا.. ريال مدريد يرد على عرض مانشستر يونايتد بشأن توني كروس

ولكن رحيله بعد نهاية هذا الموسم إلى باير ليفركوزن على سبيل الإعارة، آخر مشاركاته في البطولة حتى عاد من جديد إلى "أليانز أرينا" مع المدرب لويس فان جال.

ونجح كروس خلال مشواره مع بايرن ميونيخ وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، الحصول على 4 ألقاب للبطولة والوصول إلى 5 مباريات نهائية بعد خسارة العملاق البافاري أمام تشيلسي في موسم 2011/2012 بركلات الترجيح.

ولكن استطاع توني الفوز باللقب مع بايرن ميونيخ في الموسم التالي على حساب بوروسيا دورتموند، وثلاث بطولات أخرى مع الملكي تحت قيادة زين الدين زيدان بعد انتقاله إلى "سانتياجو برنابيو" في صيف 2014.