رشح ديديه دروجبا أسطورة الكرة الإفريقية ومنتخب كوت ديفوار ونادي تشيلسي ثنائي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2019 والمنظمة من طرف مجلة "فرانس فوتبول".

وأعلنت المجلة الفرنسية الشهيرة، يوم أمس الأثنين، عن قائمة تضم 30 لاعبًا سيتنافسون على الجائزة السنوية ومن ضمنهم المهاجمين المصري والسنغالي بالإضافة للعديد من اللاعبين المميزين وعلى رأسهم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

تعرف على اسماء اللاعبين المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2019

وكان اللاعب الإفريقي الوحيد الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية، هو جورج وايا مهاجم ميلان الأسبق في عام 1995.

اقرأ أيضًا.. مورينيو يصف ميسي ورونالدو ودروجبا بكلمة واحدة

وكشف الإيفواري عن مرشحيه للفوز بالبالون دور من خلال تصريحاته لقناة "ليكيب" الفرنسية، وقال: "سأختار محمد صلاح وساديو ماني.. أحبائي".

وتابع: "حتى ولم يحقق ماني بطولة كأس أمم إفريقيا مع السنغال، لكنه قاد منتخب بلاده للمباراة النهائية، أيضًا فاز بدوري أبطال أوروبا وقدم مستوى رائعًا".

وأضاف: "صحيح أن هناك من ضمن المرشحين هذين اللاعبين المميزين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، ولكن علينا أن نقيم أداء جميع اللاعبين قبل حسم اختيارنا".

وواصل تصريحاته: "بالنسبة لي، ماني مثل نجولو كانتي، شخص بسيط ونقي يمتلك موهبة فريدة، ووصل لنهائي دوري أبطال أوروبا في موسمين متتاليين، وكان لديه دورًا مؤثرًا في مباريات ليفربول بالموسم الماضي".

الجدير بالذكر أن ماني قد صعد مع منتخب السنغال لنهائي بطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة، والتي أقيمت في مصر ولكن خسر بهدف نظيف أمام البطل الجزائر.