قررت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، تأجيل مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في الجولة العاشرة من بطولة الدوري على ملعب "كامب نو" إلى 18 ديسمبر المقبل.

ورفض الاتحاد الإسباني إقامة المواجهة، في موعدها المقرر يوم السبت المقبل، بسبب المظاهرات السياسية الاحتجاجية في إقليم "كتالونيا"، المعترضة على أحكام قضائية ضد بعض القادة الكتالونيين الداعين للانفصال عن الدولة الإسبانية.

وجاء قرار اللجنة بعد دراسة جميع مقترحات ناديي برشلونة وريال مدريد في الأيام الماضية، ووجدت أن هذا هو الموعد المناسب لإقامة المباراة المنتظرة بين الفريقين الكبيرين.

اقرأ أيضًا.. مباريات برشلونة وريال مدريد حتى موعد الكلاسيكو الجديد

واتلقى الناديان وجهًا لوجه خلال شهر ديسمبر، في 6 مباريات تاريخية جميعها كانت في الدوري الإسباني بالألفية الجديدة، شهدت تفوقًا طفيفًا من برشلونة بالفوز في 3 مباريات والخسارة في مباراتين والتعادل في مباراة أخرى، نقدمها إليكم:

2003

في الجولة 15، نجح ريال مدريد في التفوق على برشلونة بنتيجة 1-2 على ملعب "كامب نو"، أحرز للأول روبرتو كارلوس ورونالدو نازاريو وللثاني باتريك كلويفرت.

2007

في الجولة 17، واصل ريال مدريد تفوقه على غريمه برشلونة بنتيجة 0-1 على ملعب "كامب نو"، أحرز هدف المباراة الوحيد جوليو بابتيستا.

2008

في الجولة 15، حقق برشلونة فوزه الأول على ريال مدريد بنتيجة 2-0 على ملعب "كامب نو"، أحرزهما صامويل إيتو وليونيل ميسي.

2011

في الجولة 16، استطاع برشلونة تحقيق فوزه الثاني على ريال مدريد في شهر ديسمبر بنتيجة 1-3 على ملعب "سانتياجو برنابيو"، أحرز الأهداف للعملاق الكتالوني كلاً من ألكسيس سانشيز، تشافي وسيسك فابريجاس، بينما للملكي كريم بنزيما.

2016

في الجولة 14، تعادل الفريقان للمرة الأولى في مواجهتهما بهذا الشهر على ملعب "كامب نو" بنتيجة 1-1، حيث كانت البداية التهديفية من لويس سواريز والتعادل من سيرجيو راموس.

2017

في الجولة 17، عاد برشلونة ليحقق الفوز على ريال مدريد في ملعب "سانتياجو برنابيو" بنتيجة 0-3، أحرز أهداف الكتلان كلاً من لويس سواريز، ليونيل ميسي وأليش فيدال.