كشفت صحيفة "نيو يورك تايمز" الأمريكية، عن طريقة التأهل لمونديال الأندية 2021 من مختلف القارات، في البطولة التي ستقام في الصين بنظامها الجديد.

ومن المفترض أن تقام بطولة مونديال الأندية في الصين 2021 بنظام جديد يضم 24 فريقًا بدلًا من 8 فرق كما جرت العادة.

وكشفت التقارير عن عدد الفرق التي ستتأهل من كل قارة، حيث سيتأهل 8 من أوروبا و 6 من أمريكا الجنوبية، و 3 من افريقيا، و 3 من آسيا، و 3 من أمريكا الشمالية، وفريق واحد من أوقيانوسيا.

فكيف ستتأهل الفرق من كل قارة لمونديال الأندية؟

طالع من هنا.. كيف ستتأهل الـ3 فرق الأفريقية لمونديال الأندية في الصين ؟

أوروبا

ستشارك أوروبا في لبطولة بثمانية فرق، يتأهل الفائزين بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في السنوات الأربعة التي تسبق المونديال.

بمعنى، ان أبطال شامبيونزليج ويوروبا ليج، بين عامي 2018 و 2021 سيشاركون في البطولة، وفي حال فاز فريق ببطولتين خلال تلك الفترة، سيشارك وصيف آخر دوري أبطال قبل المونديال بتلك البطاقة.

أمريكا الجنوبية

سيتأهل 6 فرق، وهم أبطال كوبا ليبارتادوريس وسودا أمريكانا، لعامي 2019 و 2020، بذلك يكون أربعة فرق تشارك، بينما الفريقين الآخرين لم يتم تحديد طريقة تأهلهما للمونديال.

آسيا

سيتأهل من آسيا ثلاثة فرق، بطلا نسختي 2019 و 2020 من دوري الأبطال، بينما سيتحدد الفريق الثالث، من خلال مباراة فاصلة بين وصيفي النسختين الأخيرتين.

وفي حال فوز فريق واحد على بطولة دوري الأبطال مرتين متتاليتين، يتأهل الوصيف في النسختين، بينما اذا كان بطل 2019 و 2020 من نفس الدولة وكذلك الوصيفين، سيضظر لذلك الفريقين الخاسرين في نصف نهائي 2020 للعب مباراة فاصلة لتحديد المتأهل.

أمريكا الشمالية

سيتأهل من هذه القارة ثلاثة فرق، طرفي نهائي البطولة القارية لعام 2021 التي ستنتهي قبل المونديال، بينما لم يتم تحديد طريقة تأهل الفريق الثالث حتى الآن، مع العلم بمشاركة فريقين على الأكثر من أي دولة في المونديال.

أوقيانوسيا

لن يتأهل بطل أوقيانوسيا مباشرة للمونديال، بل سيواجه بطل الدوري الصيني لعام 2021، وهي البلد المستضيفة للبطولة، لتحديد المتأهل الـ24.