علق ريفالدو أسطورة الكرة البرازيلية عن قرار رابطة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم بتأجيل مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد وعدم إقامته يوم 26 أكتوبر الجاري وتحديد 18 ديسمبر المقبل موعدًا جديدًا له.

وقال بطل كأس العالم 2002 مع السامبا عن هذا الأمر في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "التأجيل يضر برشلونة أكثر، حتى وإن لم يكن في أفضل حالاته الفنية".

وتابع: "لكن الفريق يمر بفترة جيدة عكس ريال مدريد، بعد خسارته أمام ريال مايوركا في الجولة الماضية، لذلك اعتقد أن إذا كانت هناك مباراة يوم السبت القادم، سيكون برشلونة قادرًا على الفوز وزيادة الفارق بينهما في جدول الدوري".

وأضاف: "أرى أن التأجيل في مصلحة ريال مدريد الذي أمامه فرصة لمدة شهرين للإعداد جيدًا لتلك المباراة المنتظرة من جماهيره".

اقرأ أيضًا.. تعرف على مباريات برشلونة وريال مدريد المقبلة حتى موعد الكلاسيكو الجديد

وانتقل ريفالدو للحديث عن تألق تير شتيجن في المباريات الأخيرة: "أشعر بالقلق بسبب اعتماد برشلونة كثيرًا على أداء حارسه، لم يعجبني مستوى الفريق خلال المباراة (أمام سلافيا براج)".

وواصل تصريحاته: "مارك كان حاسمًا في تلك المواجهة، واستطاع تأمين الثلاث نقاط من خارج الديار، خاصة وأن سلافيا براج كان قريبًا من تسجيل هدف التعادل".

واستمر: "أعلم جيدًا مدى صعوبة المباريات في بطولة كبيرة مثل دوري أبطال أوروبا، ولكن مع احترامي للفريق المنافس، فلابد أن يكون برشلونة مسيطرًا على مثل تلك المواجهات إذا كان يريد المنافسة على اللقب".

اقرأ أيضًا.. تقرير بالأرقام | أهمية تير شتيجن في برشلونة لا تقل عن دور ميسي في السنوات الماضية

واختتم تصريحاته في المقارنة بين جريزمان ونيمار وإمكانية وصول الفرنسي لمستوى البرازيلي وتشكيله ثلاثي هجومي قوي مع ليونيل ميسي ولويس سواريز، وقال: "لا اعتقد أن جريزمان هو المهاجم الذي يستطيع تكوين ثلاثي هجومي مع برشلونة، مثلما كان الحال مع MSN".

"نيمار كان لاعبًا مهمًا في تشكيل برشلونة، لأنه يستطيع إحداث الفارق من خلال صناعته للأهداف وتسجيل الكثير منها، لكن جريزمان لم يتأقلم بعض على أسلوب برشلونة وزملاءه بالفريق، وسيحتاج لبعض الوقت لاستعادة مستواه المعروف عنه مع أتلتيكو مدريد".