كشف نصر عزام عضو الاتحاد الدولي لمحامي كرة القدم، عن تفاصيل كونجرس الاتحاد الذي استضافته مصر وأوجه الإستفادة من هذا الحدث العالمي بمشاركة العديد من مسئولي صناعة كرة القدم في إفريقيا والعالم.

وقال عزام في تصريحات للصحفيين اليوم: "نحن سعداء باستضافة الكونجرس الأول في  إفريقيا بمصر، وهذا يدل على مكانة مصر وسط العالم، لأن الضيوف كانوا من جميع دول العالم، والمؤتمر كان تحت رعاية وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، وبشراكة مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، ومركز التحكيم التجاري المصري، بوجود مسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذين اهتموا بالتواجد في مصر، ومناقسة الموضوعات المطروحة".

وأردف: "الكونجرس ناقش على مدار يومين العديد من القضايا الرياضية الهامة ومنها، لائحة فيفا الجديدة لانتقالات اللاعبين والتي يتم تطبيقها لأول مرة في الموسم الحالي 2019".

وأضاف: "كذلك العقوبات التي تم تشديدها على الأندية غير الملتزمة بدفع مستحقات اللاعبين، واللاعبين الذين يهربون من الأندية، وكان من أهم حلقات النقاش بالمؤتمر موضوع البث التلفزيوني".

وواصل: " الهيئة الوطنية للإعلام بمصر شاركت في المؤتمر، وتناقشنا حول الانتهاكات، وكذلك الحلول التي تمنع ذلك، ليست فقط بالتشريع في الدول المتعلقة بهذا النوع من القضايا،".

واستكمل: "ولكن بلفت النظر إلى أهمية دور الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأفريقي نفسه بضرورة قيامه بدوره في الرقابة على بيع حقوقه والبدء بطرح مبادرات لحل هذه الأزمة".

وأضاف: "تقدمت بطلب استضافة الكونجرس في القاهرة منذ سنتين، وتنافسنا مع أكثر من دولة إفريقية وأوروبية وأسيوية حتى حصلنا على التنظيم، هذا هو الكونجرس السابع في تاريخ الاتحاد، لقد أقيم في عدة دول أوروبية وآسيوية وتلك هي المرة الأولى التي يقام فيها داخل أفريقيا".

وعن أوجه الاستفادة قال: "حضر إلى القاهرة من أوروبا وأمريكا الجنوبية والعالم أكثر من 150 شخص، بعضهم ألغى رحلة العودة للبقاء في مصر، والاستمتاع بالسياحة هنا".

وأتم: " سوف ينقلون الصورة عن مصر إلى الخارج، هذا يؤدي إلى زيادة معدل السياحة وتنشيطها داخل مصر".