حصل محمد بركات مدير المنتخب الوطني على القرار الوزاري الخاص بسفر الفريق لأداء مباراة جزر القمر، في التصفيات الإفريقية.

وضم القرار ٤٢ لاعبًا على ضوء متابعة الجهاز الفني لهم وتحسبًا لحدوث اَي ظروف اضطرارية.

وجاء ذلك بعدما استعراض حسام البدري المدير الفني للمنتخب كل الظروف المحيطة بآخر استعدادات وارتباطات الأندية.

وتبين للجهاز الفني وجود فوارق واختلافات بين استعدادات كل الأندية وفترات الراحة السلبية لجميع اللاعبين المرشحين للانضمام للقائمة المبدئية والتي تشمل تقريبا ٣٢ لاعبًا لمباراتي كينيا وجزر القمر.

خطة منتخب مصر للمرحلة المقبلة

قرر الجهاز الفني تقسيم استعداداته على مراحل، الأولى تشمل إقامة تدريباته بمعسكر مفتوح يبدأ ٢٨ أكتوبر الجاري ويضم العناصر التي حصلت علي فترات راحة طويلة لمحاولة تجهيزهم بما لا يؤثر علي استعدادات المنتخب.

وراعى المدير الفني مدى احتياج اللاعبين لفترات الراحة وعودتهم للتدريبات بعد دراسة حالة كل لاعب على حده وفقا لبرنامجه التدريبي مع ناديه.

ومن المقرر أن يتواجد لاعبو الزمالك في تدريبات المعسكر المفتوح بعد التنسيق مع ناديهم لوضع برنامج تدريبي للعناصر التي وقع عليها الاختيار لإراحة البعض وبدء التدريب مع البعض الآخر.

وتبدأ المرحلة الثانية بمعسكر مغلق يوم ٥ نوفمبر المقبل بعد عودة لاعبي الأهلي من معسكرهم الخارجي وكذلك انتهاء مشاركة ناديي بيراميدز والمصري في بطولة الكونفدرالية.

ويسعى الجهاز الفني لاستغلال هذه الفترة لتحديد احتياجاته في ضوء متابعته لكل العناصر سواء في التدريبات أو في المباراة الودية المقرر إقامتها يوم ٧ نوفمبر.