أصبح الفرنسي صامويل أومتيتي، صداعا كبيرا في رأس إدارة برشلونة الإسباني في الفترة الأخيرة بعدما كان صاحب الـ25 من أسباب السعادة والسرور في كتيبة كامب نو.

وأقرأ أيضا.. مورينيو كارت ترهيب فلورنتينو بيريز ضد نجوم ريال مدريد

ودفع برشلونة 25 مليون يورو بخلاف الحوافز إلى أولمبيك ليون الفرنسي، لضم موهبة الليج 1 ومستقبل الدفاع في البارسا، وهو صامويل أومتيتي الذي تابعته الإدارة الرياضية في البلوجرانا لمدة عامين قبل التعاقد معه في صيف 2016.

وأثبت صاحب الرقم 23 قدراته الفذة والعالية في دفاع الفريق الكتالوني منذ قدومه ليصبح ركيزة أساسية بجوار المخضرم جيرارد بيكيه.

واستطاع الفرنسي المشاركة في 50 مباراة في الدوري الإسباني بقميص برشلونة في أول موسمين له في كامب نو.

وقالت الصحافة الكتالونية إن برشلونة لقد وجد خليفة كارليس بويول "صخرة الدفاع" القديمة في البارسا.

 لكن ضربت الإصابات صامويل أومتيتي على مستوى الركبة بعد خوضه مونديال روسيا 2018 الذي أبعده عن تشكيلة برشلونة الأساسية لمصلحة مواطنه كليمنت لينجليت الذي أفلح البارسا في قدومه من إشبيلية مقابل 30 مليون يورو في ذات الصيف.

وعانى اللاعب الملقب بـ"بيج سام" من إصابة لمدة 12 شهرا على مستوى الركبة التي جعلته لا يشارك مع البارسا بصورة منتظمة ويغيب عن أغلب مباريات فريق إرنستو فالفيردي منذ 2018.

وتأتي الإصابة القوية التي تعرض لها أومتيتي نتيجة رغبته في اللعب مع فرنسا بمونديال روسيا وعدم إجرائه لعملية جراحية في الركبة الذي كشف فيما بعد خطأ صاحب الـ 25 عاما في حق البارسا ونفسه بتكرار الإصابة أكثر من مرة في عامين، بحسب ما ذكرته صحيفة "ماركا" ذات الميول المدريدية.

وشارك أومتيتي في 15 مباراة في موسم 2018-2019، بكل البطولات وهو الرقم الأزمة الكبيرة التي عانى منها الفرنسي وبرشلونة.

وحاول برشلونة التخلص من صامويل أومتيتي في الصيف الماضي لمصلحة مانشستر يونايتد أو يوفنتوس أو باريس سان جيرمان حال ضم أفضل لاعب تحت 20 عاما وهو ماتياس دي ليخت من أياكس أمستردام الهولندي.

لكن خطة برشلونة باتت بالفشل بسبب العملاق الإيطالي يوفنتوس الذي استغل أمواله وعلاقته الرائعة مع وكيل أعمال دي ليخت، مينو رايولا ووجود صاحب الخمس كرات ذهبية، كريستيانو رونالدو للظفر بخدمات ماتياس مقابل 70 مليون يورو.

والنقطة الثانية في بقاء أومتيتي بصفوف برشلونة وهى خوف المهتمين به من إصابات اللاعب في الفترة الأخيرة الذي أجبر على الأمر الواقع باستمراره هذا الموسم.

وتقول صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن صامويل أومتيتي أصبح غير قادر على المشاركة في مباراتين على التوالي مع برشلونة عقب لعبه ضد إيبار يوم السبت الماضي "3-0" في الليجا وظهر بمستوى مميز لكنه غاب عن سلافيا براج"2-1" بدوري أبطال أوروبا بسبب الإصابة.

ويعد صامويل أومتيتي  مشكلة كبيرة في برشلونة مؤخرا لأنه لاعب يتقاضى 5 ملايين يورو سنويا من فاتورة الرواتب الباهظة في النادي دون قدرته على اللعب مباراتين تواليا.

وشارك  أومتيتي في 56 مباراة من أصل 190 مباراة منذ قدومه لصفوف البارسا الذي يعكس الإصابات الكثيرة التي ضربت الفرنسي.

وأوضحت صحيفة "ماركا" الكتالونية في تقريرها بأن برشلونة عاجل أم آحلا سوف يحسم مستقبل الفرنسي صامويل أومتيتي مع الفريق.

على النقيض تشير الصحافة الكتالونية إلى أن برشلونة ينوي بيع صامويل أومتيتي في نهاية الموسم الجاري ويضع أكثر من مدافع ليحل محله مثل خوسيه ماريا خيمينيز، لاعب اتلتيكو مدريد وميلان سكرينيار، لاعب إنتر ميلان الإيطالي وماركينيوس، لاعب باريس سان جيرمان وفيكتور لينديلوف، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويسعى برشلونة للحصول على 50 مليون يورو نظير بيع صامويل أومتيتي من أجل استخدامها لضم مدافع من الأسماء المذكورة سابقا في الصيف المقبل.