أكد المهندس هاني أبوريدة، عضو المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أنه خلال اجتماعات الكونجرس ولجان الاتحاد، في جمهورية الصين الشعبية، للتخطيط لإطلاق كأس العالم للأندية بشكلها الجديد، كان حريصًا كممثل للكرة الإفريقية على عدم تعارض مواعيد البطولة مع كأس الأمم الإفريقية.

ستقام النسخة الأولى من بطولة كأس العالم للأندية بشكلها الجديد في الصين في الفترة من يونيو وحتى يوليو ٢٠٢١، بمشاركة ٢٤ فريقًا.

وكان هناك تخوفًا من تعارض مواعيد البطولة الجديدة مع مواعيد كأس الأمم الإفريقية التي تقام في الصيف كل عامين.

اقرأ أيضًا.. كيف تتأهل فرق الـ5 قارات لمونديال الأندية 2021؟ وفرصة سهلة لبطل الصين!

وأضاف أبو ريدة في تصريحات صحفية اليوم الأحد أن مسؤولي المسابقات في الاتحاد الدولي أكدوا أن جداول المنافسات ستراعي منح الوقت والراحة اللازمة للاعبي قارة إفريقيا، ليتمكنوا من المشاركة مع منتخباتهم وأنديتهم بما لا يؤثر سلبيا سواء في مشاركاتهم بكأس العالم للأندية أو بطولة الأمم الإفريقية.

ونوه إلى العائد الفني والاقتصادي الكبير الذي يعود على الكرة الإفريقية وأنديتها بالمشاركة في هذه البطولة العالمية، مما يساهم في تطوير الكرة بإفريقيا والمنافسات في بطولات الأندية بها.

وركز رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق على عظمة الأندية المصرية وفي مقدمتها الأهلي والزمالك، متمنيًا لهما ولممثلي الكرة المصرية التوفيق خلال بطولات الأندية الإفريقية للتأهل والمشاركة في تلك البطولة العالمية، لما سيحققه من طفرة كبيرة في تطوير كرة القدم المصرية.