كشفت تقارير صحفية إسبانية أن لاعب فريق ريال مدريد جاريث بيل يسعى إلى مغادرة النادي الملكي في موسم الانتقالات الشتوي المقبل.

وسبق أن ارتبط اللاعب الويلزي بالرحيل عن سانتياجو برنابيو، في الميركاتو الصيفي لهذا العام، والانتقال إلى الدوري الصيني ولكن تلك الخطوة فشلت في النهاية.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن جاريث بيل يرغب بشدة في مغادرة ريال مدريد في شهر يناير القادم، حيث أنه لا يريد الانتظار حتى يحين موعد فترة الانتقالات الصيفية نهاية هذا الموسم.

وأشارت إلى أن بيل طلب من وكيل أعماله البحث عن فرصة لمغادرة النادي الإسباني مطلع العام الجديد.

وأوضحت أن بيل كان يدرك جيدًا صعوبة العثور على نادِ أوروبي يستطيع التعاقد معه، في الصيف، ودفع راتبه السنوي 17 مليون يورو بعد الضرائب في ظل الإصابات المتكررة التي يعاني منها.

اقرأ أيضًا.. تقارير إسبانية: بيل يتجه إلى لندن بعد سوء العلاقة مع ريال مدريد وزيدان

وأفادت أن بيل يعلم أيضًا أن تلك الأزمة ستتجدد أيضًا في نافذة الانتقالات الشتوية، ولكنه يأمل أن يتمكن وكيل أعماله من إيجاد حل حتى لو كان في الصين.

صحيفة "ماركا" أكدت أن هناك محادثات في الوقت الحالي بين وكيل بيل وإدارة نادي شنجهاي شينهوا الصيني لبحث إمكانية اتمام تلك الصفقة قبل بداية الموسم الجديد من الدوري الصيني في شهر مارس القادم.

وكان النادي ذاته قريبًا من الظفر بخدمات بيل في صيف هذا العام قبل أن تفشل الصفقة نظرًا لمطالبة ريال مدريد بالحصول على 30 – 40 مليون يورو، ولكن النادي الصيني لم يتمكن من ذلك بسبب القواعد المتبعة لديهم في الدوري.

وتنص قواعد الدوري الصيني على أنه مقابل كل رسوم انتقالات يدفعها أي نادي صيني، يتعين عليهم دفع الرقم ذاته كتبرع لدعم تطوير كرة القدم الصينية.

وتكررت الأزمة ذاتها مع نادي جيانغسو سونينغ الصيني الذي لم ينجح في ضم جاريث بيل بسبب الرسوم المالية المطلوبة من ريال مدريد.

وسيتعين على ريال مدريد، نتيجة لذلك، تخفيض المبلغ المطلوب لبيع بيل لأي نادِ صيني في الميركاتو الشتوي المقبل أو السماح برحيله مجانًا.