استعاد فريق برشلونة، صدارة الدوري الإسباني، بعدما حقق الفوز على ضيفه بلد الوليد، بخمسة أهداف مقابل واحد، اليوم الثلاثاء، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة.

وجاءت أهداف برشلونة عن طريق كليمون لونجليه (3)، وارتورو فيدال (29)، وليونيل ميسي هدفين (34، و75)، ولويس سواريز (77)، فيما سجل كيكو اوليفاس، هدف بلد الوليد الوحيد (15).

وشهدت المباراة تألق غير عادي من ميسي، الذي سجل هدفين وصنع مثلهما. 

ودخل برشلونة اللقاء، بحثًا عن التسجيل وهو ما تحقق في الدقيقة الثالثة عبر كليمون لونجليه، الذي سجل كرة قوية من داخل منطقة جزاء الضيوف، اصطدمت بالمدافع قبل أن تسكن الشباك.

شاهد هدف برشلونة الأول أمام بلد الوليد

وحاول سيرجي جوارديولا، تسجيل التعادل لبلد الوليد، في الدقيقة الرابعة، إلا أن تسديدته ارتطمت بجيرارد بيكيه قبل أن تُغير اتجاهها وتذهب إلى ركلة ركنيه.

وتمكن كيكو اوليفاس من إدراك هدف التعادل لبلد الوليد في الدقيقة 15، بعدما استغل الارتباك المشترك بين مدافعي برشلونة وتير شتيجن، ليضع الكرة في الشباك.

شاهد هدف تعادل بلد الوليد أمام برشلونة

 

وتقدم أرتورو فيدال لبرشلونة في الدقيقة 29، بعد تمريرة رائعة من ليونيل ميسي، أسكنها الدولي التشيلي في الشباك بشكل رائع.

شاهد هدف برشلونة الثاني أمام بلد الوليد

وعزز ميسي من تقدم برشلونة بهدف ثالث في الدقيقة 34 من عمر اللقاء، عبر ركلة حرة مباشرة نفذها بشكل مثالي.

شاهد هدف برشلونة الثالث أمام بلد الوليد

 

 وفي الشوط الثاني، كاد فاتي، أن يسجل الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 54ـ بعد استلم تمريرة ميسي، قبل أن يسدد الكرة التي أبعدها الحارس بنجاح.

وألغى حكم اللقاء، هدفًا لبرشلونة سجله لويس سواريز في الدقيقة 70 من زمن المباراة، بداعي التسلل.

وعاد ميسي ليسجل هدفه الثاني، والرابع لفريقه، في الدقيقة 75، بعدما استلم تمريرة ذكية من البديل إيفان راكيتيتش، قبل أن يسدد كرة قوية لا تصد ولا ترد على يمين الحارس. 

شاهد هدف برشلونة الرابع أمام بلد الوليد

وأتم لويس سواريز خماسية برشلونة في الدقيقة 77، بعدما ترجم تمريرة ميسي السحرية في الشباك بكل أريحية.

شاهد هدف برشلونة الخامس أمام بلد الوليد

وارتفع رصيد البارسا إلى 22 نقطة في صدارة الليجا، بفارق نقطتين عن غرناطة وأتلنيكو مدريد، أقرب ملاحقيه، بينما تجمد رصيد بلد الوليد عند 14 نقطة، في المركز الثامن.