يعتبر صامويل إيتو مهاجم برشلونة وإنتر ميلان نفسه، أفضل لاعب في تاريخ إفريقيا، ولا يرى بأن هناك منافس له في ذلك.

صاحب الـ38 عامًا اعتزل كرة القدم في سبتمبر الماضي، بعد تاريخ طويل حافل بالإنجازات مع برشلونة وانتر، وريال مدريد وتشيلسي، والعديد من الأندية الأوروبية الكبرى.

اللاعب الكاميروني خلال مسيرته لأكثر من 20 عامًا، فاز خلالها بـ18 بطولة كبرى، بما في ذلك بطولتي دوري أبطال أوروبا مع برشلونة وإنتر ميلان، وكذلك كأس الأمم الإفريقية مرتين مع الكاميرون، والميدالية الذهبية الأولمبية مع الكاميرون عام 2000.

طالع أيضًا.. ايتو: أهداف للتدريب في أوروبا

الكرة الذهبية هي الجائزة التي أفلتت من الأسد الكاميروني، حيث لم يحصل عليها سوى لاعب إفريقي واحد في التاريخ وهو جورج وياه عام 1995، ومع ذلك صامويل يرى نفسه أفضل لاعب في تاريخ القارة.

وقال إيتو في تصريحات لوكالة "فرانس بريس" الفرنسية: "لا أحتاج إلى المطالبة بأي شيء من الجوائز، الحقيقة هي أنني أفضل لاعب في تاريخ إفريقيا، سواء كنت تقبل ذلك أم لا".

وأضاف: "لكل إنسان حق في التعبير عن رأيه، الجميع يعرفني، كأفريقي أن يتم الحكم عليك دائمًا ولا يمكنك أن تحكم أنت، فهذا أمر غير مقبول، ورغم ذلك أنا فخور لأنني إفريقيًا".

وإختتم: "عندما أنظر إلى أي مدى وصلت، أخبر نفسي، أنه يحق لي أن أكون فخورًا بنفسي، هذا لا يعني أنني مغرورًا، لكنني أرى بأن لا يوجد لاعب حقق ما حققته، ولا يوجد أفضل مني في إفريقيا".