تلقى السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق أهلي جدة الحالي والزمالك السابق، خسارة مريرة في اختباره الأول مع الفريق السعودي على يد الحزم بنتيجة 2-1 في الدوري السعودي.

وكان جروس قد تولى القيادة الفنية لأهلي جدة للمرة الثالثة، خلفًا للكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، الذي تمت إقالته الشهر الماضي.

وتعرض فريق الكرة بأهلي جدة لتراجع كبير في النتائج كان آخرها الخروج من ربع نهائي دوري أبطال آسيا على يد الهلال، ليتم تعيين جروس في الولاية الثالثة له مع الأهلي.

وتحدث عبد الهادي حداد النجم السابق لأهلي جدة السعودي في حوار خاص لـ"بطولات" عن رأيه في أولى مباريات السويسري جروس بالولاية الثالثة مع أهلي جدة..

ما رأيك في هزيمة جروس في مباراته الأولى مع أهلي جدة؟

بالنسبة للهزيمة فلا يتحملها جروس وحده، بل تتشارك معه إدارة الفريق واللاعبين، فالمدرب السويسري لم يتسلم الفريق إلا قبل 4 أيام من لقاء الحزم، والفريق حصل به تغييرات كثيرة نسبة الى آخر فترة كان بها جروس مع الأهلي.

وكان من المفترض أن تلزم إدارة الفريق المدرب صالح المحمدي بالجلوس مع جروس وإعداد تقرير كامل عن الفريق وحالة اللاعبين وتسليمه لجروس، وتوضيح أن الفرق الأخرى أيضًا تطورت عما كانت سابقًا في ظل وجود ٧ محترفين أجانب، ناهيك عن حالة الخمول الواضحة على أغلب لاعبي الفريق الأهلاوي؛ ولذلك الخطأ والهزيمة يشترك به الجميع .

ما رأيك في عودة جروس؟

أنا ضد عودة المدربين بصفة عامة لأندية كانوا يعملون بها من قبل، ولكن في ظل الظروف الحالية أتوقع أن جروس هو الأنسب وأنه قريب جدًا من أغلب اللاعبين وله معرفة ولو جزئيًا بالفريق والدوري السعودي.

تقييمك لتجربة المدرب السويسري مع الزمالك؟

بحسب النتائج أتوقع أنها كانت فترة ناجحة رغم ما انتهت إليه الأمور بينه وبين مرتضى منصور رئيس الزمالك، وهذا كان شيء متوقع من البداية، للاختلاف الشاسع بين الشخصيتين.

يذكر أن جروس فاز مع الزمالك ببطولة الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخ القلعة البيضاء، على حساب نهضة بركان بنهاية الموسم الماضي.