في نهاية أكتوبر من كل عام تبدأ العديد من الدول حول العالم بالاحتفال بعيد الهلع "الهالويين"، من خلال ارتداء ملابس مخيفة وتغيير كبير في الشكل من أجل التخفي والتنكر بطريقة مرعبة نوعًا ما.

ولا يقتصر التنكر على سن أو جنس، فالكبير والصغير وكذلك الرجل والأنثى يتنكرون في ملابس غريبة ومرعبة، حتى لا تعرف الأرواح الشريرة أماكنهم، حسب ما يفسر رواد تلك الحفلات.

في كرة القدم العديد من اللاعبين يحتفلون بالهالويين، نجوم كبار يحتفلون مع عائلاتهم والأصدقاء ولكن هناك مشاكل حدثت بسبب الاحتفال بعيد الهلع، وبعض اللحظات الطريفة التي لا تُنسى.

فيما يلي، نسرد لكم أبرز المواقف التي حدثت خلال السنوات الماضية، احتفالًا بالهالويين..

برشلونة وخيتافي

في مباراة جمعت بين خيتافي وبرشلونة على ملعب أفونسو بيريز عام 2015، فاز النادي الكتالوني بثنائية نظيفة، ولم ينتظر كثيرًا حتى يحتفل بالهالوين.

واحتقل فريق برشلونة في غرف الملابس وأحدثوا بها الضرر بعدما تركوا مخلفاتهم داخل الغرفة، ولم يتوقف الأمر هنا، بل قام بعض اللاعبين باقتحام المؤتمر الصحفي الخاص بفيكتور رودريجيز المدير الفني، والتقاط بعض الصور، كنوع من أنواع المزاح.

لاعبو برشلونة في المؤتمر الصحفي

مهدي لحسن مدافع خيتافي حينها صرح بعد المباراة: "إذا حققنا الفوز عليهم في كامب نو سنكون أكثر احترافية، ليس صحيح ما قاموا به".

بيدرو ليون كذلك قال: "شعرنا بقلة احترام بغرفة الملابس.. تلقينا اتصال من إنيستا ليعتذر عن ما حدث، والاعتذار مقبول".

فيما أصدر برشلونة بيانًا في ذلك الوقت اعتذر فيه عما حدث من اللاعبين واقتحامهم المؤتمر الصحفي.

رئيس خيتافي قبل لقاء الإياب قال: "لن ننسى ما فعلوه في ملعبنا، سنذهب لنلتهمهم مثل الأرواح الشريرة".

غرف الملابس

لاعبو برشلونة

نيمار ومبابي

في هالويين 2018، ثنائي باريس سان جيرمان نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي، احتفلا من خلال ارتداء الملابس والماسك الخاص بمسلسل " La casa de papel" الإسباني، وذلك أثناء سيرهما في الممر المؤدي إلى غرفة خلع الملابس قبل مباراة باريس سان جيرمان أمام نادي ليل.

في ذلك الوقت كان الثنائي مطلوب في إسبانيا من خلال ريال مدريد وبرشلونة، وبدأت التقارير الصحفية تربط ارتداء مبابي ونيمار ملابس المسلسل الأشهر هناك، باقترابهما من النادي الملكي أو نظيره الكتالوني.

شبح بيرلو

أندريا بيرلو بعد مباراة يوفنتوس وكتانيا وتسجيله هدفًا في رباعية البيانكونيري، أجرى مقابلة صحفية مع قناة "سكاي" وظل يتحدث مع المراسل دون الكشف عن هويته، مرتديًا قناع.

أندريا نزع القناع بعد انتهاء اللقاء بالكامل، ليكشف عن وجهه في مزحة مع مراسل الشبكة الإيطالية.

بيرلو

رافينيا الإرهابي 

في احتفالات بايرن ميونخ بالهالوين العام الماضي 2018، ظهر رافينيا مرتديًا الزي العربي التقليدي، ويحمل صندوقًا يشير إلى عبوة ناسفة، مع ملصقات تحذيرية وأسلاك تخرج من الصندوق.

اللاعب البرازيلي تلقى انتقادات لاذعة عبر تويتر وفيس بوك وجميع مواقع التواصل الاجتماعي التي نشر من خلالها صورته، وتم اتهامه بالعنصرية تجاه العرب، مشيرًا إلى أنهم إرهابيين.

واعتذر اللاعب من خلال حسابه على تويتر وقام بإزالة الصورة التي أثارت جدلًا واسعًا، كما أن نادي بايرن ميونخ اعتذر من خلال تصريحات رئيس النادي لشبكة CNN.

رافينيا

باريس سان جيرمان وغضب الجماهير 

رغم الخسارة والسقوط أمام ديجون 2/1 في الدوري الفرنسي، احتفل نجوم باريس سان جيرمان بالهالوين، ما أثار غضب جماهير النادي العاصمي.

وخسر باريس سان جيرمان بثنائية مقابل هدف مساء الجمعة الماضية رغم أنه كان متقدمًا في النتيجة، وذلك ضمن منافسات الجولة 12 من الدوري الفرنسي.

لاعبو باريس سان جيرمان

ونشر لاعبو باريس سان جيرمان صورهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالأزياء الخاصة بحفل الهالوين، مثل نيمار (المصاب) ودي ماريا وكيليان مبابي وفيراتي.

وظهر أيضًا ماورو إيكاردي مع زوجته ووكيلة أعماله واندا نارا احتفالًا بالهالوين، بالإضافة للحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذي تسبب في خسارة الفريق أمام ديجون.

انتشار الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسببت في حالة من الغضب لدى جماهير النادي العاصمي، وهاجم عدد كبير من مشجعي باريس سان جيرمان نجوم الفريق، بسبب احتفالاتهم رغم الخسارة.