تنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، يوم يوم الجمعة المقبل الموافق 8 نوفمبر الجاري.

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية وتستمر فعاليتها حتى يوم 22 نوفمبر المقبل.

وأعلنت شركة بريزنتيشن المكلفة بتولي مهام تنظيم افتتاح بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة، عن مفاجأة في حفل الافتتاح. طالع التفاصيل من هنا.

وتنقسم البطولة إلى مجموعتين، الأولى تضم المنتخب المصري ومالي وغانا والكاميرون، أما الثانية فتوجد بها منتخبات، نيجيريا وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا وزامبيا.

طالع أيضًا.. القائمة النهائية لمنتخب مصر الأولمبي المشاركة في أمم إفريقيا

ووفقًا للمركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة القدم، فإن حضور التحكيم العربي سيكون مميزًا في نهائيات النسخة الثالثة لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة.

لجنة الحكام في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم برئاسة الجيبوتي سليمان حسن وابري اختارت 25 حكمًا لإدارة البطولة بواقع 12 للساحة من بينهم الرواندية سلمى موكاسانجا و13 مساعدًا منهم المغربية فتيحة جرموني والزامبية ديانا شيكوتيشا.

وهي المرة الثانية في تاريخ بطولات (كاف) التي يظهر بها العنصر النسائي بعد بطولة أمم إفريقيا للناشئين تحت 17 عاماً التي أقيمت في تنزانيا أبريل الماضي.

ويشارك في البطولة الإفريقية 8 حكام عرب من بينهم 5 للساحة، وهم، المصري محمد معروف والتونسي سليم بالخواص والجزائري لحلو بن إبراهيم والجيبوتي سليمان أحمد دجاما وعلي محمد من جزر القمر، بالإضافة لمساعدين إثنين هما المصري يوسف البساطي والتونسي حسان خليل.

أما التونسي سليم بالخواص (40 عامًا) سيكون أكبر حكام الساحة في هذه البطولة ويليه المالي بوبو تراوري (39 عامًا).

وسيكون أصغر حكم، الجابوني بيير أتشو (27 عامًا)، الذي دخل القائمة الدولية في بلده عام 2018. ويعتبر الأحدث بين حكام البطولة بفارق 9 سنوات عن علي محمد الذي تقلد الشارة الدولية في جزر القمر عام 2009.