يبدو أن المدير الفني الإسباني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب جوارديولا، لم يتعظ من استفزازه لمحمد صلاح، وكرر ذلك مع ساديو ماني، قبل المواجهة التي ستجمعه بـ ليفربول الأسبوع المقبل.

المدرب الإسباني صرح بعد مواجهة ساوثهامتون، ووصف ماني بالغطاس، قائلًا: "أحيانًا يكون ماني غطاسًا، وأحيانًا تكون لديه موهبة تسجيل الأهداف الرائعة في اللحظات الأخيرة".

وأضاف: "لقد سجل ماني الكثير من الأهداف في اللحظات الأخيرة لصالح ليفربول في السنوات الماضية، إنه موهبة خاصة".

جاء ذلك، بعد حصول ساديو ماني على ركلات جزاء مؤخرًا مع ليفربول، وقاد فريقه للفوز، أبرزها أمام توتنهام وليستر سيتي، لكنه حصل على بطاقة صفراء أمام أستون فيلا، بسبب تقدير الحكم جوناثان موس للحالة بأن السنغالي يتحايل للحصول على ركلة جزاء.

طالع أيضًأ.. كلوب يرد على جوارديولا بعد وصفه لماني بالغطاس

جوارديولا وماني

بعض اللاعبين يكون الاستفزاز بالنسبة لهم دافعًا قويًا، وكثيرًا ما استفز مدرب لاعب الخصم وتمت معاقبته، وبيب جوارديولا أبرز هؤلاء، بعدما تلقى عقابه من محمد صلاح زميل ساديو ماني في ليفربول قبل ذلك.

الدولي المصري كان يتألق مع ليفربول في موسمه الأول، فبعد 5 أشهر على بداية الموسم استطاع صلاح أن يخطف الأضواء، وسجل في الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال وقاد ليفربول للفوز في جميع المباريات، ما جعل البعض وأبرزهم أيان راش وروبي فاولر، يشبهانه بالأسطورة ليونيل ميسي.

في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، سُئل بيب جوارديولا عن محمد صلاح ومقارنته بـ ليونيل ميسي، الذي بزغ نجمه تحت قيادة المدرب الإسباني.

رد جوارديولا ضاحكًا وساخرًا: "لا يمكن مقارنة صلاح بـ ميسي، أنا أحترمه كثيرًا، هو لاعب جيد، لكن عليه أن يتجنب مقارنة نفسه مع الآخرين، هذه نصيحة تساعده، عليه أن لا يقارن نفسه مع أحد".

المباراة جمعت بينهما بعد يوم واحد من تصريح بيب، انتهت المواجهة بفوز ليفربول برباعية مقابل ثلاثة أهداف لمانشستر سيتي، وهدف صلاح كان هو هدف الانتصار.

محمد صلاح صنع الهدف الثالث لساديو ماني وسجل الرابع من منتصف الملعب، مستغلًا خروج الحارس إيدرسون، لتأتي الصورة على بيب جوارديولا، لا حول له ولا قوة، "الرابع يسجله صلاح في أنفيلد ومانشستر سيتي ينهار".

شاهد هدف صلاح الرائع

لم يتوقف صلاح هنا، في أبريل بذهاب ربع نهائي الأبطال، سجل هدفًا في ثلاثية ليفربول أمام مانشستر سيتي على أنفيلد، قبل أن يقضي على آمال بيب ويطيح به من البطولة ذات الأذنين، ويسجل في ملعب الاتحاد، ويحتفل احتفاله الشهير أمام جماهير مانشستر سيتي.

شاهد هدف صلاح في ملعب الإتحاد

الآن، مانشستر سيتي سيواجه ليفربول يوم الأحد المقبل على ملعب أنفيلد رود، الذي شهد تسجيل صلاح وماني من قبل في شباك فريق بيب جوارديولا، الأول استفزاز بيب كان إيجابيًا له، ليعاقبه أشد العقاب.

محمد صلاح أمام مانشستر سيتي

السنغالي أمامه فرصة لمعاقبة بيب على استفزازه يوم الأحد المقبل، فهل سيكرر ساديو ما قام به الإفريقي الآخر؟