كشف ممدوح عيد، المدير التنفيذي لنادي بيراميدز، عن تفاصيل الأزمة الأخيرة بين ناديه ومنتخب مصر بعد رفض الأول إرساله لاعبيه إلى معسكر الفراعنة والذي انطلق اليوم الثلاثاء.

ومن المقرر أن يستهل منتخب مصر مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2021، يوم الخميس بعد المقبل بمواجهة كينيا ثم سيلاقي جزر القمر في الثامن عشر من نوفمبر.

وقال ممدوح عيد في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج الماتش المذاع على قناة صدى البلد: "المنتخب أرسل للفريق خطابًا يوم 3 نوفمبر لاستدعاء لاعبي الفريق".

وأكمل: "المنتخب تواصل مع جميع الأندية للاتفاق على ضم لاعبيهم مبكرًا، ولم يتواصل أحد معنا مطلقًا للاتفاق على ضم اللاعبين قبل بدء الأجندة الدولية".

وتابع: "إذا حدث تواصل لضم اللاعبين مبكرًا قبل وقت بدء المعسكر لكنا قررنا الموافقة، لكن هناك شيئًا غريبًا في قيادة منتخب مصر".

وأضاف متسائلاً: "هل رحيل البدري من بيراميدز قبل 4 شهور له علاقة بأزمة انضمام اللاعبين للمنتخب؟".

وأوضح: "الجهاز الفني للمنتخب المصري رفض أن يجلس في المقصورة الرياضية خلال مباراة بيراميدز وسموحة! لا أعلم لماذا؟".

واستطرد: "اتحاد الكرة يتحامل علينا دائما ومع ذلك نفضل إعلاء المصلحة العامة، كما أنه ترك المدرجات خلال نهائي الكأس أمام الزمالك".

وأدرف: "حاولت التواصل مع حسام البدري منذ 4 أيام لأسأله عن الموعد الذي يحدده لضم اللاعبين للمنتخب ولم يرد على الهاتف".

وواصل: "كوت ديفوار طلب إذن لاستقطاب لاعبيه قبل أسبوع، بيراميدز لا يمكن أن يعاند منتخب مصر، ونفضل مصلحة الفراعنة على مصلحتنا كناد".

وأشار: "نحن الفريق الوحيد بين الثلاثة الأوائل في الدوري الذي لعب 5 مباريات محلية، ولم نحصل على أي فرص زمنية ليتدرب اللاعبون مع بعضهم بشكل أكبر".

وأتم: "أرفض محاولة مسؤولي منتخب مصر لكسب بطولات زائفة باستبعاد لاعبي بيراميدز".

وكان حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر قد استدعى 7 لاعبين من بيراميدز، قبل أن يصدر قراره استبعادهم وضم عمرو طارق وأيمن أشرف لاعبا طلائع الجيش والأهلي.