تحدث خافيير أجيري المدير الفني الجديد لنادي ليجانيس المنافس في بطولة الدوري الإسباني والذي يحتل المركز الأخير حاليًا، لأول مرة، عن تجربة تدريب منتخب مصر والتي انتهت بالإقالة في شهر يوليو الماضي بعد الفشل في الفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا 2019.

وكانت آمال الجماهير المصرية كبيرة في منتخب مصر الأول أثناء البطولة التي أقيمت على أرضنا، لكن خرج الفراعنة على يد جنوب إفريقيا من دور الـ16 بالخسارة 0-1 على استاد القاهرة الدولي.

اقرا أيضًا.. أحمد ناجي: أجيري لم يحالفه التوفيق مع منتخب مصر

وكسر المكسيكي حاجز الصمت وعلق على فترته مع منتخب مصر في تصريحات لشبكة "فوكس سبورتس" العالمية: "تجربتي مع الفراعنة غيرتني وعلمتني الكثير".

وأضاف: "كنا نعد فريقًا شابًا للتواجد في كأس العالم قطر 2022، ولكن تحولت المطالب في يومين فقط لنكون أبطال كأس أمم إفريقيا".

وتابع: "اعتقدت أنني قادر على هذا التحدي، لكنني لم أستطع وهنا تدرك شيئًا واحدًا فقط وهو أنك لن تتوقف عن التعلم من المواقف التي تمر بها أثناء مسيرتك التدريبية".

جدير بالذكر أن الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن قبل أسابيع تعيين حسام البدري، مديرًا فنيًا لمنتخب مصر خلفًا لأجيري لخوض تصفيات أمم إفريقيا 2021 وتصفيات كأس العالم 2022.