رغم مرور 6 سنوات على سقوط منتخب مصر الكارثي أمام غانا في كوماسي بسداسية مقابل هدف، في مباراة التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2014، كشفت تقارير غانية عن السبب الحقيقي وراء ذلك السقوط.

منتخب مصر خسر تلك المباراة في غانا بذهاب الملحق المؤهل لكأس العالم 2014 بالبرازيل، بسداسية مقابل هدف، قبل أن يفوز إيابًا بهدفين لهدف.

طالع أيضًا.. حسام البدري يعدل موعد مران منتخب مصر

وكشفت تقارير من موقع "غانا ويب" أن مساعد وزير الرياضة الغاني في ذلك الوقت، تورط باستخدام "معزة ميتة" مع بعض السحرة، لتحضير السحر قبل أيام قليلة من مباراة منتخب غانا أمام مصر في كوماسي.

وأشارت التقارير إلى أن هذه العملية أطلق عليها "عملية جوجو" والتي ساعدت الغانيين على اكتساح بطل إفريقيا التاريخي، بسداسية مُذلة على ملعبهم.

وأوضحت التقارير أيضًا، أن ألفيس أفرييه هو المذكور في هذه الواقعة، لكنه نفى في تصريحاته للموقع الغاني، اشتراكه في عملية السحر التي ساعدت النجوم السوداء.

وفي الوقت ذاته لم ينف حدوث الواقعة، كما أن نائب وزير الرياضة السابق حسب ما أفادت التقارير دون ذكر اسمه، تفقد الأماكن قبل مباراة مصر بأيام لمعرفة اين سيتم وضع جثة المعزة.

وأشارت التقارير إلى أن أهمية المباراة بالنسبة للشعب الغاني في ذلك الوقت، أجبرت المسؤولين بالكامل على الموافقة والمشاركة في تلك المهمة.