تحدث مدرب فريق مانشستر سيتي بيب جوارديولا عن السبب وراء الدفع بالظهير الأيمن كايل ووكر في مركز حراسة المرمى خلال مواجهة فريق أتالانتا، مساء أمس، في دوري أبطال أوروبا.

وتعادل الفريقان بهدف لمثله في الجولة الرابعة من دور المجموعات.

وتعرض الحارس إيدرسون للإصابة وتم استبداله بكلاوديو برافو في الدقيقة 46، ولكن برافو حصل على بطاقة حمراء في الدقيقة 81.

ولم يتواجد حارس ثالث على دكة بدلاء مانشستر سيتي وهو ما دفع جوارديولا إلى الاستعانة بكايل ووكر.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لمانشستر سيتي: "لقد اقترحنا الدفع بووكر في ذلك المركز نظرًا لشجاعته وسرعته".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يتحدث عن إصابة إيدرسون واستبداله أمام أتالانتا في دوري أبطال أوروبا

وأضاف الإسباني: "مبروك لووكر على مساعدته الفريق والقيام بذلك الدور".

وعن المباراة، قال جوارديولا: "علينا أن نرفع قبعاتنا لأتالانتا، نحن نتابعهم ونعرفهم جيدًا، أندية الدوري الإيطالي تدرك صعوبة مواجهة ذلك الفريق، حصلنا على أربع نقاط أمامهم وهذا أمر جيد".

وتابع: "في هذه البطولة، تعرف أن لديك فرصًا ولحظات ويجب عليك أن تستغلها، ولكن بالرغم من المشكلات التي واجهناها لعبنا جيدًا في الشوط الأول، كان ذلك الشوط رائعًا، ولكن عانينا في الشوط الثاني وتحديدًا في الـ15 دقيقة الأخيرة مع وجود مشكلة جديدة بشأن الحارس".

واستكمل: "في الشوط الثاني لم نفعل بالضبط ما يجب أن نفعله، كانت هناك فرص قليلة تم التنازل عنها ضد أحد الفرق التي صنعت المزيد، لقد كانت نتيجة مثالية ونحن بحاجة إلى نقطة أخرى من أجل التأهل".

وعندما سُئل عن ما إذا كان ركلة الجزاء المُهدرة من قِبل جابرييل خيسوس قد أثرت على المباراة، أجاب: "بالتأكيد، بعض الشيء، فالعواطف موجودة في كرة القدم".

وأنهى: "عندما نصل إلى مانشستر سنفكر في مباراتنا المقبلة بالدوري الإنجليزي".

ويلتقي مانشستر سيتي مع ليفربول يوم الأحد المقبل في الجولة الثانية عشر من الدوري، في ملعب الأنفيلد.