أكد إبراهيم تانكو المدير الفني لمنتخب غانا الأولمبي أن فريقه جاهز لمواجهة الكاميرون غدًا في الجولة الأولى للمجموعة الأولى ببطولة كأس أمم إفريقيا تحت ٢٣ عامًا على ستاد القاهرة.

وقال تانكو في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "أعرف منتخب الكاميرون جيدًا، لقد عملت كمدرب مساعد للمنتخب الأول لمدة سنتين ونصف من قبل، وأنا صديق ريجوبيرت سونج وعملت معه عندما كنت في الكاميرون، وأنا سعيد لرؤيته هنا وتأهله للبطولة".

وبسؤاله عن أفضل لاعب في البطولة، قال: "رمضان صبحي لاعب منتخب مصر لاعب موهوب وأنا أحب أن أشاهده وكنت أتابعه منذ فترة طويلة ويعد أفضل لاعب في البطولة".

واضاف: "لم نخض أي مباريات ودية دولية بسبب تغيير إدارة اتحاد الكرة، كما أننا فشلنا في ضم حوالي ٨ لاعبين بسبب رفض أنديتهم، لأن البطولة لا تقام في فترة التوقف الدولية، لكني أثق أننا سنذهب بعيدًا في تلك البطولة".

وتابع: "البطولة فرصة للاعبين الجدد أن يتألقوا بعدما فشلنا في ضم مجموعة من اللاعبين الذين شاركوا معنا في التصفيات، ونحن في مجموعة قوية وأتمنى التوفيق للاعبين".

واختتم عن الكاميرون: "لقد عملت هناك وأعرف الفريق جيدًا ولكن لكل بطولة ظروفها الخاصة، ولا نعرف كيف سيكون شكل الفريق في مباراة الغد، لكننا هنا من أجل الفوز ونمتلك فريق قادر على ذلك".