تحدث محمد جمال علي، نائب الاتحاد المصري لكرة القدم، عن موقف الجبلاية بشأن أزمة بيراميدز مع منتخب مصر الأول.

بيراميدز رفض إرسال لاعبيه الدوليين الذين تم اختيارهم فى قائمة منتخب مصر إلى معسكر الفراعنة.

وقال جمال في تصريحات إذاعية عبر رايدو "إذاعة الشباب والرباضة: "هذا الموضوع لا يوجد فيه نوع من الأزمات، من البداية قولنا أن نستغل فترة التوقف المحلي، وحسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر قال سيكون هناك معسكر ومباراة ودية".

وواصل: "بدأنا بخطوات سريعة جدًا لمخاطبة بعض الدول لإقامة المباراة الودية وستقام خارج الأجندة الدولية".

وتابع: "وبالتالي كنا في الجلسة مع البدري، وقولنا إن هناك بعض الأندية ستتمسك بلاعبيها لأن المباراة خارج الأجندة الدولية".

وأكمل: "كل ناد سيكون له استعدادته، ومن حق كل ناد لديه ارتباطات في إفريقيا أو بمعسكرات لا يوجد مشكلة، والأندية كلها تعاونت والدليل على ذلك معظم اللاعبين انضمت للمنتخب".

وأوضح: "حسام البدري كان واضع سيناريو بوجود كل اللاعبين الدوليين أو العناصر التي يريد أن يعطي لها الفرصة، والأندية يجب أن تساعد المنتخب".

وأردف: "الفلسفة تغيرت، المنتخب أيام محمود الجوهري وحسن شحاتة، الأول كان يقيم معسكرات لمدة شهر وشهرين والأندية كانت تساعد والمنتخبات كأنها ناد، أما حاليًا مع وجود الاحتراف والاقتصاد وأسعار اللاعبين الغالية غيرت من المفاهيم".

واستطرد: "هذه قوانين ولوائح ونحن كاتحاد كرة والأندية كلها نحترمها، لكن هناك درجة من المرونة والتفاهم ما بين الأندية أن هذا لصالح المنتخب ومصر فوق كل شىء".

وبسؤاله عن هل سيكون هناك موقف ضد بيراميدز؟ أجاب مختتمًا: "لم نتحدث في هذا الأمر نهائيًا لأننا نعلم القوانين واللوائح، نحن مقبلين على بطولة غدًا ولا توجد أزمات، لن ندخل في جوانب فرعية لكي نركز على الهدفين الرئيسين".

يذكر، أن بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة ستنطلق غدًا الجمعة، وتستمر فعاليتها إلي يوم 22 نوفمبر الجاري، بمشاركة 8 منتخبات.