يواجه منتخب مصر الأولمبي نظيره المالي، مساء غداً الجمعة في اللقاء الذي يجمع بينهما في افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت الـ23 عاماً.

وتقام مباراة مصر ومالي ضمن منافسات المجموعة الأولي على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي.

وأقيمت البطولة مرتين، الأولى كانت في المغرب عام 2011، والثانية كانت في السنغال سنة 2015 وتستضيف مصر النسخة الثالثة للبطولة، بمشاركة 8 منتخبات إفريقية.

ويرغب شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، في قيادة لاعبيه والفوز في المباراة الافتتاحية وجمع أول ثلاث نقاط في المجموعة من أجل التأهل للدور قبل النهائي واستغلال عاملي الأرض والجمهور.

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر الأولمبي قد استقر على استبعاد الثنائي طاهر محمد طاهر ومحمود مرعي، من قائمة الفراعنة بالبطولة؛ بسبب الإصابة وصعوبة مشاركتهم في الفترة المقبلة.

وتم استدعاء الثنائي محمد صادق وناصر منسي للانضمام للفريق الأولمبي وقيدهما في قائمة الفراعنة، بعد موافقة الاتحاد الإفريقي على استبدالهما.

وتبقى بطولة الأمم الإفريقية تحت الـ23 عاماً، هى الفرصة الأبرز للكرة المصرية واتحاد الكرة من أجل نسيان إخفاق المنتخب الأول بعد خروجه من بطولة الكبار على يد جنوب إفريقيا.

وتتميز قائمة اللاعبين المتواجدين في المنتخب الأولمبي، بوجود عدد كبير من الأسماء البارزة والتي شاركت على فترات مع الفريق الأول منهم رمضان صبحي وصلاح محسن لاعبي الأهلي.