كشف الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه نجم أستون فيلا الإنجليزي، كيف ساعده الأهلي قبل الاحتراف، وما تعلمه داخل القلعة الحمراء.

تريزيجيه تدرج في ناشئي الأهلي، ولعب مع الفريق الأول في الفترة من 2012 وحتى 2015 قبل أن يخرج معارًا إلى أندرلخت ثم ينتقل بشكل نهائي في 2016.

طالع أيضًا.. أجاي ينتظم في مران الأهلي غدا

خلال مسيرته الاحترافية حتى الآن، لعب صاحب الـ25 عامًا، لموسكرون البلجيكي معارًا من أندرلخت، ثم انتقل إلى قاسم باشا، وكان أحد أفضل اللاعبين في الدوري التركي خلال المواسم التي قضاها هناك، لينتقل إلى أستون فيلا في الصيف الماضي.

اللاعب المصري سجل هدفين مع أستون فيلا هذا الموسم، ويشارك بصفة أساسية من البداية، ويحصل على ثقة المدرب دين سميث منذ انضمامه للفريق.

وقال تريزيجيه في تصريحاته للموقع الرسمي لناديه: "لقد ساعدني الأهلي كثيرًا، إنه فريق كبير في العالم العربي، كنت فخورًا باللعب هناك لمدة 14 عامًا، فزنا بالكثير بالبطولات المحلية والإفريقية معًا".

وأضاف: "لقد خلقوا لي عقلية انتصارية عظيمة، كان يجب أن تفوز هناك، لا مجال للخسارة، لا يمكنك أن تخسر أبدًا".

وأكمل: "كان يجب أن تستمر في العمل الجاد حتى تساعد الفريق وتحافظ على مكانك في التشكيل الأساسي، لا تستسلم أبدًا، لقد وضع الأهلي لي أساسًا رائعًا في كرة القدم".

طالع أيضًا.. أستون فيلا يشيد بهدف تريزيجيه أمام ولفرهامبتون

وعن التكيف في أستون فيلا، قال تريزيجيه: "أنا في نادي ضخم وفريق جيد، والجماهير رائعة وإيجابية دائمًا، إنهم يدعموننا في المباريات إذا فزنا أو خسرنا، دائمًا معنا، أريد أن أسعدهم في كل مباراة"

واختتم: "سمعت كثيرًا عن ملعب فيلا بارك قبل انضمامي، وكنت أتطلع إلى جعله منزلي ولم أشعر بخيبة أمل، إنه ملعب رائع وما يحدث من الجماهير فيه لا يصدق، وشعور رائع أن أكون جزء من هذه التجربة المثيرة".