في زخم الاستفاقة الكبيرة التي يعيشها ريال مدريد الإسباني خلال الأسبوعين الماضيين بتقديم مستويات مميزة ورائعة أعادت لجماهير الصورة الجميلة التي قدمها المرينجي في مواسم ثلاثية دوري أبطال أوروبا، يظهر وجهًا سيئًا للغاية من قبل الثنائي الويلزي جاريث بيل والكولومبي خاميس رودريجيز.

اقرأ أيضا.. تقارير: نجم برشلونة بديل مبابي في باريس سان جيرمان

جاريث بيل

الويلزي جاريث بيل أجبر ريال مدريد والفرنسي زين الدين زيدان مدرب الفريق الملكي على تقبله كفرد من تشكيلته التي تضم 25 لاعبًا هذا الصيف، بعدما رفض جناح توتنهام السابق كل محاولات إدارة المرينجي باقناعه بالرحيل عن صفوف فريق العاصمة الإسبانية.

وفضل جاريث بيل البقاء في ريال مدريد بالرغم من عدم تعلمه اللغة الإسبانية وتواصله القليل مع زملائه بالفريق الملكي باستثناء لوكا مودريتش، بسبب راتبه الكبير الذي يقدر بـ16 مليون يورو بحسب صحيفة "ماركا" المقربة من جدران الملكي.

بخلاف الراتب الكبير، فإن كبار أوروبا مثل مانشستر يونايتد وليفربول الإنجليزيين وبايرن ميونخ الألماني رفضوا ضم جاريث بيل بسبب راتبه السابق، وأصبحت الصين هي الوجهة الوحيدة أمام الويلزي، لكن أندية الدوري الصيني تريده مجانًا بسبب دفع نفس قيمة الصفقة كضرائب، وهو ما رفض فلورنتينو بيريز، رئيس المرينجي قطعًا لأنه قيمة الويلزي تقدر بـ60 مليون يورو على أقل تقدير.

وبدأ بيل الموسم بصورة جيدة في الجناح الأيمن لكنه كالمعتاد تعرض لإصابة عضلية في 13 أكتوبر الماضي في لقاء ويلز وكرواتيا ليغيب عن ريال مدريد حتى لقاء إيبار يوم السبت الماضي، وطلب من النادي عدم إصدار بيان رسمي فيما يخص إصابته من أجل تقليل هجوم الصحافة الإسبانية.

وواظب بيل على مغادرة كل مباريات الملكي في تلك لك الفترة بعد الدقيقة 80، وهو الوقت المسموح به في ريال مدريد للاعبين غير المتواجدين في قائمة المباراة بالرحيل قبل نهاية المواجهات.

بعدما غاب بيل عن ريال مدريد كل تلك الفترة بسبب الإصابة تدرب بصورة طبيعية مع منتخب بلده أمس، الذي يعكس التركيز الكبير له مع ويلز ودون الالتفات لمسيرته مع ريال مدريد وسوء علاقته مع جماهير الملكي التي دائمًا ما تطلق صافرات الاستهجان ضده.

وأصبح جاريث بيل صداعًا وتفاحة فاسدة في تشكيلة ريال مدريد الذي سيكون الرابح الأكبر في يناير المقبل إذا وجد فريق يتكلف بخدماته وملعب جولف للعبة المفضلة وراتبه الكبير، وتحديدًا بعد المستوى المميز الذي يقدمه البرازيلي رودريجو جوس في الجبهة اليمنى مؤخرًا واقتراب ماركو أسينسيو من العودة من الإصابة في شهر فبراير.

خاميس رودريجيز

بالمقابل خاميس رودريجيز الذي ضمه ريال مدريد في صيف 2014 مقابل 82 مليون يورو، وواحد من أغلى اللاعبين في تاريخ النادي، لم يثبت الفترة الماضية استحقاقه كل تلك الأموال، ويسير على خطى الويلزي جاريث بيل.

ريال مدريد كان يريد بيع الكولومبي الصيف الماضي، لكن العروض المالية لم ترضٍ النادي الملكي، بالرغم من عرض الجار أتلتيكو مدريد مقابل 50 مليون يورو، لكن المرينجي فضل استمراره بسبب النقص في خط الوسط وعدم تدعيم الغريم اللدود، عقب رحيل الثلاثي داني سيبايوس وماركوس يورنتي وماتيو كوفاسيتش، وعدم ضم اي لاعب وسط وتحديدًا المرغوب فيهم من قبل زيزو، وأبرزهم بول بوجبا من مانشستر يونايتد.

وغاب خاميس عن تدريبات ريال مدريد وعن آخر 4 مباريات بسبب الإصابة، التي لم يعلن عنها ريال مدريد في بيان رسمي، وتدرب أيضًا مع المنتخب الكولومبي اليوم بشكل طبيعي.

وظهر خاميس مثل بيل في بداية الموسم بصورة جيدة، لكنه أصيب وغاب عن الملكي في أشد المباريات، التي فتحت الباب أمام تألق فيدريكو فالفيردي في الوسط وعودة إيسكو للمشاركة مرة أخرى.

وسيكون من الأفضل لخاميس وريال مدريد الانفصال في شهر يناير مثل بيل، لأنه الكولومبي لم يعد له مستقبل في الملكي ومن قبله جاريث بيل، ليحل السلام في ملعب "سانتياجو برنابيو" والفرنسي زين الدين زيدان.