انتقد ريو فيردناند أسطورة مانشستر يونايتد، مدرب منتخب إنجلترا جاريث ساوثجيت، بعدما قرر استبعاد رحيم سترلينج من قائمة الأسود الثلاثة لمواجهة الجبل الأسود، على خلفية مشادته مع جو جوميز.

رحيم اشتبك مع جوميز في تدريبات المنتخب الإنجليزي أمس بسبب الحديث عن مواجهة ليفربول ومانشستر سيتي التي فاز بها الريدز يوم الأحد.

المدرب الإنجليزي قرر استبعاد رحيم من قائمة الأسود الثلاثة لمواجهة مونتنيجرو (الجبل الأسود) يوم الخميس المقبل، بتصفيات يورو 2020.

واعتذر رحيم لزميله في منتخب إنجلترا من خلال إصدار بيان رسمي عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي "طالع البيان".

فيما أعرب لاعبو المنتخب الإنجليزي عن غضبهم تجاه المدرب، بشأن استبعاده لرحيم سترلينج "طالع التفاصيل".

ريو فيردناند أيضًا، أحد الذين انتقدوا ساوثجيت، من خلال منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وقال فيردناند: "كان من الممكن معالجة الأمر بشكل أفضل، لقد تعامل ساوثجيت مع جميع الأمور منذ توليه مسؤولية المنتخب الوطني ببراعة".

وأضاف: "ومع ذلك، أشعر أن هذا الحادث كان يمكن التعامل معه بشكل أفضل من جانب ساوثجيت، كان لابد أن يبقيه خلف الأبواب المغلقة، ويتعامل معه داخليًا فقط".

وأكمل: "في مختلف الفرق التي لعبت لها، اشتبكت مع العديد من اللاعبين، وكسرت أضلاع بعضهم، والبعض الآخر كسرت لهم أنفهم، وكنت أركل رؤوسهم مثل كرة القدم، ولكن كل هذا يحدث في الداخل، ولا يعلمه أحد خارج المعسكر ولم يحدث معي ذلك".

وأشار: "يبدو أن الإدارة قررت أن تتخلص من سترلينج، قبل أن يتم تسريب الأخبار إلى الصحافة والوكالات، ربما لم يكن قرارًا مدروسًا".

وواصل: "بالتأكيد ساوثجيت عاصر مثل هذه الأفعال كثيرًا خلال فترته كلاعب ومدرب، كان من الممكن أن يتعامل بأي طريقة باستثناء استبعاد اللاعب، حتى يدرك خطأه، كان لابد من أن يحتويه".

وشدد: "سترلينج واحد من أفضل اللاعبين في العالم، لقد واجه العنصرية بشكل ممتاز، الانتقاد غير المبرر أيضًا كان يشكل ضغطًا على رحيم، والآن يتم التشهير به في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي".

واختتم: "أسوأ حالة يمكن أن تحدث في هذا الحادث أن يسأل شخص في المؤتمر الصحفي عن قتال حدث بين رحيم وجوميز، والرد سهل للغاية، وهو أننا نركز في المباراة المقبلة، وسيتم نسيان كل شيء".