تحدث مدرب منتخب إنجلترا جاريث ساوثجيت عن الأزمة التي حدثت بين الثنائي رحيم سترلينج وجو جوميز، مساء أمس بسبب مباراة ليفربول ومانشستر سيتي.

اقرأ أيضًا.. لاعبو منتخب إنجلترا غاضبون من قرار ساوثجيت باستبعاد رحيم سترلينج

وكان سترلينج قد حاول استفزاز جوميز والدخول معه في شجار بالأيدي، في معسكر الأسود الثلاثة، وذلك بعد خسارة مانشستر سيتي أمام ليفربول الأحد الماضي في الدوري الإنجليزي.

وقرر ساوثجيت استبعاد سترلينج من قائمة منتخب إنجلترا المشاركة في مباراة الخميس المقبل أمام الجبل الأسود في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية، يورو 2020.

وقال ساوثجيت في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "في العادة أنا لا أحب الحديث عن تلك الأمور ولكن من المهم التحدث علنًا عن هذا الموقف، أنا أتعامل مع فريق شاب للغاية ونحن في رياضة تسيطر عليها العواطف".

وأضاف: "أتفهم قيمة منتخبنا، ولذلك يتم تناول أمورنا بشكل علني".

وواصل: "لقد شرح سترلينج ما حدث في الليلة الماضية (لمطالعة التفاصيل من هنا) وفسر ذلك بكونه لم يتمكن من السيطرة على عواطفه وأعصابه، ويمكن القول إن ذلك لم يحدث لجو جوميز".

وتابع: "هذه الأشياء تحدث في عالم كرة القدم، لدينا بعض اللاعبين الكبار المتميزين الذين لعبوا دورًا في لم الشمل".

وأردف: "لست مستعدًا للتحدث عن التفاصيل، لسنا بحاجة إلى إضافة شيء آخر، لقد قلت ما أعتقد إنه يجب أن يُقال، وعلينا المحافظة على بعض الأشياء التي يجب أن تظل بيننا".

واستمر: "من المهم أن نكون منصفين قدر الإمكان في أي قرار أتخذه، سواء كان ذلك القرار يخص لاعبًا كبيرًا أو لاعبًا صغيرًا، لقد اتخذت قرارًا بعدم مشاركة سترلينج في مباراة الخميس وهذا نهاية الأمر بالنسبة لي".

وأنهى قائلًا: "الأولوية بالنسبة لي هي الإبقاء على وحدة الفريق كلما كان ذلك ممكنًا وتهدئة المشاعر بعد ما حدث أمس، في النهاية أنا المدرب واتخذت قرارًا أرى أنه الأصح حتى نستطيع المضي قدمًا، أحب جميع لاعبي فريقي، فنحن مثل عائلة وكل الأسر تعاني من خلافات، أهم شيء هو تخطي ذلك".