انتقد لويس كامبوس المدير الرياضي لنادي ليل الفرنسي ولاعب كرة القدم الأوروجوياني السابق، عقوبة البرتغالي برناردو سيلفا مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

اللاعب البرتغالي تعرض لعقوبة بالإيقاف لمدة شهر مع غرامة مالية بسبب العنصرية تجاه زميله بنيامين ميندي "طالع التفاصيل".

كامبوس تعامل مع ميندي وبرناردو من قبل في موناكو، ويعرف صفات الثنائي جيدًا.

وقال كامبوس: "أعرف كلا اللاعبين جيدًا، كنت مسؤولًا عن انتقال ميندي إلى موناكو وتعاملت لبضع سنوات مع برناردو في موناكو، وأعتقد أنه تعرض لظلم كبير، لا يمكن أن يعاقب من شخص لا يعرف ماهية كرة القدم".

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "أعتقد أن الأشخاص الذين اتخذوا قرار إيقاف سيلفا، متطرفون، لأنهم لا يعرفون كيف يفسرون مزحة بين الأصدقاء، ويصدرون الأحكام دون الاستناد لأي تعليق".

وأكمل: "برناردو وميندي ثنائي رائع للغاية، كانت علاقتهما في موناكو قوية جدًا، وبينهما صداقة حقيقية، والآن نرى أن برناردو يعاقب لأنه يمارس العنصرية تجاه صديقه، أنا مندهش للغاية".

وأشار: "عندما تتخذ هذا القرار، يجب أن تفكر في الشخص، وفي هذه الحالة أعتقد أن برناردو ضحية شيء قوي مثل العنصرية، لأنه سيعاقب على شيء لا علاقة له به، لكن سيظل مرتبطًا به دائمًا، ولن ينسى أحد بأن اللاعب تمت معاقبته بسبب العنصرية".

ويغيب سيلفا عن مانشستر سيتي في مواجهة تشيلسي المقبلة بالدوري الإنجليزي الممتاز بعد فترة التوقف الدولي، امتثالًا للعقوبة.