تحدث ديفيد نوتواني، المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا الأوليمبي، عن أبرز عناصر القوة في منتخب مصر الأولمبي قبل المواجهة التي ستجمع بينهما.

يواجه منتخب مصر الأولمبي نظيره جنوب إفريقيا، يوم الثلاثاء المقبل، في مباراة قبل نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما، على ستاد القاهرة.

وتصدر منتخب مصر الأولمبي المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، فيما احتل منتخب جنوب إفريقيا الأولمبي وصافة المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط.

قال نوتواني خلال استضافته بقناة تايم سبورت، اليوم: "أحمد رمضان بيكهام لاعب جيد وأكرم توفيق لاعب جيد جدًا في وسط الملعب، محمد عبد السلام مدافع قوي جدًا، لدي معلومات كثيرة جدًا عن مصر وستكون مباراة تكتيكية على مستوى عال، ولعبوا ضدنا من قبل، ستكون مباراة مختلفة عن الودية ومستوى مختلف من المنافسة".

وعن اللاعب الذي يصلح للاحتراف عقب البطولة؟، رد قائلاً: "رمضان صبحي وأكرم توفيق ومصطفى محمد، فرمضان صبحي لاعب جيد جدًا ومعقد جدًا وتحركاته تقنية بشكل عال ويمكنه أحراز الأهداف، ومصطفى محمد لاعب قوي جدًا بدنيًا ويحرز أهدافا وشرس وعنيف جدًا، كلاهما يمكنهما الاحتراف في أوروبا".

وواصل:" أكرم توفيق أيضًا لاعب جيد يتحكم في وسط الملعب يقوم بالتواصل بين الدفاع والهجوم وفريق مثير جدًا وأتطلع لمباراة مثيرة".

تابع: "محمد صلاح لاعب خاص جدًا ومتكامل فيما يتعلق واحد ضد واحد، ويحرز أهدافا رائعة لصالح ليفربول، ويختفي ثم يظهر وفخورين به لأنه يمثل إفريقيا في أوروبا، وهذا الجيل من اللاعبين يتعلم الكثير من صلاح".

واستكمل: "مصطفى فتحي لاعب الزمالك، لاعب رائع وشارك في كأس أمم إفريقيا تحت 23 من قبل مع مصر وفي هذا التوقيت كان بمستوى صلاح لولا الإصابة".

وعن خسارة منتخب مصر الأول أمام جنوب إفريقيا في كأس الأمم، وتأثيره على المباراة، قال: "ربما بالنسبة للجمهور سيكون هناك إثارة ودعم لمنتخب مصر ضدنا، مباراة جنوب إفريقيا ضد الفراعنة في كأس الأمم لم تكن متوقعة وسوف أكون كاذبا أننا ذهبنا لهذه المباراة لتحقيق المكسب على مصر، والآن المنافسة انتقلت تحت 23 سنة هناك دعم للجانب المصري، والمنتخب الأوليمبي المصري سيحاول تعويض هذه الخسارة أمامنا".

واختتم: "رأيت مباريات كثيرة للأهلي ضد صن داونز لكي نعد اللاعبين ذهنيًا لأن استاد القاهرة سيكون مختلفا يوم الثلاثاء، ويجب أن نعدهم لذلك، ويجب التركيز على أرض الملعب بالتكتيكات".