تحدث مدرب منتخب كرواتيا زلاتكو داليتش عن تأهل فريقه إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية، يورو 2020، مساء أمس عقب فوزه على منتخب سلوفاكيا.

وفازت كرواتيا بثلاثة أهداف مقابل هدف في إطار التصفيات المؤهلة للبطولة.

شاهد أهداف المباراة

وقال داليتش في تصريحات نشرتها شبكة "tportal" الكرواتية: "أشعر بالكبرياء والسعادة في الوقت الحالي، مبروك للأولاد على تحقيقهم الفوز وصدارة المجموعة، والأهم من ذلك هو تأهلنا إلى بطولة اليورو".

وتأخرت كرواتيا بهدف في الشوط الأول قبل أن تقلب الطاولة في الشوط الثاني وتسجل ثلاثة أهداف.

وعن ذلك الأمر، قال داليتش: "لم أكن قلقًا، لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول وهاجمنا وكانت لدينا خمس أو ست فرص لكننا لم نسجل هدفًا وتلقينا هدفًا من فرصتهم الأولى".

وأضاف: "أخبرت الرجال أنه لا ينبغي لنا أن نضعف، علينا أن نتحلى بالتركيز، لقد فعلوا ذلك بالفعل، شكرًا للفريق وجميع من حولنا على مساعدتهم لنا، وأشكر الجماهير أيضًا على مساندتهم لنا خلال التصفيات".

وتابع: "لقد لعب الجميع بمستوى عالٍ جدًا، هؤلاء اللاعبون الشباب لعبوا كما لو كانوا قدامى هنا وهذا شيء رائع ويجعلنا سعداء".

وأنهى: "لم يكن الأمر دراماتيكيًا، هذا أفضل أداء لنا في التصفيات منذ عام 2008، لقد تأهلنا بشكل مُقنع، هناك دائما ضغوط علينا ولكن هذا طبيعي، يستحق لاعبونا التأهل إلى اليورو وهذا المساء كان تتويجًا لكل ما قمنا به منذ كأس العالم وحتى اليوم".