قال حازم إمام قائد فريق الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، إن الجيل الحالي للفراعنة لا يضم بديلًا جيدًا للجناح الدولي محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي.

ويستعد منتخب مصر تحت القيادة الفنية للمدير الفني حسام البدري لمواجهة جزر القمر مساء الإثنين المقبل. في ثاني جولات التصفيات المؤهلة لنهائيات امم إفريقيا 2021.

وأضاف حازم إمام في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "الأولى" ببرنامج "كورة كل يوم": "من الذي يكون قادرًا على القيام بدور صلاح صاحب المركز الثالث في ترتيب الأفضل بين لاعبي العالم وهداف الدوري الإنجليزي مرتين".

وأردف: "هناك بدائل جيدة ولكن عند مقارنتهم بصلاح تكون نسبة التهديف لصلاح أكبر بجانب سرعته وأشياء أخرى، لا يوجد غير حسين الشحات وأحمد زيزو وكريم طارق أو محمود كهربا".

واستكمل: "أعتقد أن حسام البدري لن يغير من طريقة اللعب أمام جزر القمر لأنه لا يوجد وقت، ولكن سيعتمد على حالة اللاعبين والروح المعنوية".

واستطرد: "عبد الله السعيد أفضل لاعب في مصر ولكن رتمه اصبح بطيء والكرة الحديثة تحتاج إلى سرعات في اللاعب رقم 10".

وأتم: "محمد مجدي قفشة لم ينجح في سد فراغ السعيد بالمنتخب، قفشة يحتاج إلى مزيد من الوقت حتى يحصل على الخبرات الدولية المناسبة"..

واختتم معلقًا على تصريحات حسام البدري بعد المباراة: "حجة توقف الدوري فترة طويلة وتأثيره بالسلب على أداء منتخب مصر أمام كينيا غير مقبول، لأن المنتخب الأوليمبي يعيش نفس الظروف وظهر بشكل رائع خلال بطولة إفريقيا تحت 23 سنة، ونجح في التأهل وفاز في كل المباريات".