قدمت البرازيل في السنوات الماضية نخبة من لاعبي كرة القدم الذين منحوا عشاق الساحرة المستديرة المتعة في جمال السحر الكروي القادم من الأراضي التي أنجبت أسماء مثل بيليه وروماريو وسقراط ودونجا وكاكا ورونالدينيو وريفالدو والظاهرة رونالدو وحاليَا نيمار الذي تسبب في مشكلات وقطع علاقات بين باريس سان جيرمان وبرشلونة في الموسمين الماضيين.

ويستمر ينبوع المواهب البرازيلية في تصدير مياه رغدة وجميلة هذا الموسم بأسماء سيكون لها شأن كبير في السنوات المقبلة، والذي صدر الجنون في قلوب المشجعين وكبار أوروبا من أجل الظفر بهذه الجواهر.

ويأتي الجنون في أوروبا بسبب المواهب البرازيلية من أجل شغف أغلب الفرق بامتلاك النجم القادر على حصد الكرة الذهبية والسير على خطى كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

اقرأ أيضا.. باريس سان جيرمان يتحرك لخطف فينيسيوس جونيور من ريال مدريد

ويستعرض "بطولات" أبرز المواهب البرازيلية التي تشغل بال كبار أوروبا مؤخرًا..

ثنائي ريال مدريد

أفلح فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد في ضم فينيسيوس جونيور ورودريجو جوس من فلامينجو وسانتوس بالموسمين الماضيين في مقابل مالي وصل لـ90 مليون يورو لكليهما.

التألق الكبير لفينيسيوس جونيور مع ريال مدريد في الموسم الماضي جعله من المواهب المميزة في العالم، لكن مشاركته قلت هذا الموسم في وجود البلجيكي إيدين هازارد القادم إلى سانتياجو برنابيو بالصيف الماضي مقابل 120 مليون يورو.

لكن زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد سوف يعتمد عليه كثيرًا بالمباريات المقبلة وسط ترقب كبير من باريس سان جيرمان الذي حاول 3 مرات التعاقد معه مقابل مواطنه نيمار، لكن ريال مدريد رفض محاولة نادي العائلة المالكة في قطر.

والبرازيلي الآخر في ريال مدريد هو رودريجو جوس الذي يعد مفاجأة الموسم الجاري وقدم مستويات مميزة في الجناح الأيمن بتسجيل هاتريك مثالي في سداسية جالطة سراي بالأيام الماضية.

جوس الذي ظفر به ريال مدريد متفوقًا على ليفربول وبرشلونة ومانشستر يونايتد، ضمه فلورنتينو بيريز من أجل عدم غياب شمس الكرة الذهبية عن المرينجي في السنوات القادمة، وهو ضمن طلبات باريس سان جيرمان للموافقة على رحيل كيليان مبابي إلى سانتياجو برنابيو وهو ما لن يوافق عليه ريال مدريد.

مفكر برشلونة

تحسن مستوى البرازيلي آرثر ميلو كثيرا هذا الموسم عن الماضي في خط وسط برشلونة، في ظل الثلاثية الذهبية التي يكونها مع سيرجيو بوسكيتس وفرينكي دي يونج.

وجعل مستوى آرثر الثابت بالتحكم في إيقاع اللعب والتمرير الدقيق لخط الهجوم وقطع مميز لكرات، إدارة برشلونة تعتقد بأنه استطاعة الحصول على تشافي جديد لكنه برازيلي هذا المرة.

ورفض برشلونة طلب باريس سان جيرمان في الصيف الماضي بضم آرثر ضمن صفقة نيمار لأنه مستقبل وسط الفريق الكتالوني.

رينير خيسوس

موهبة فلامينجو البرازيلي، رينيير خيسوس، هو الصراع القادم بين برشلونة وريال مدريد وباقي كبار أوروبا في الصيف.

صاحب الـ17 عامًا يقدم مستوى مميزًا مع فريقه البرازيلي في الفترة الأخيرة، الذي جعل النادي يرغب في تمديد عقده الحالي والذي ينتهي في ديسمبر 2020 بعقد حتى يونيو 2024.

ويرفض فلامينجو بيع خيسوس بأقل من 70 مليون يورو، بعدما رفض عروضًا من بوروسيا دورتموند وأتلتيكو مدريد مقابل 30 مليون يورو حسب الصحافة الفرنسية مؤخرًا.

إيجور ليزيرو

لاعب وسط فريق ساو باولو البرازيلي، إيجو ليزيرو، الذي يشبهه البعض بأن كاسيميرو الجديد، ينال اهتمام كبير من برشلونة وريال مدريد وأكثر من فريق بالقارة العجوز.

ويضع ساو باولو 20 مليون يورو للتخلي عن نجمه الشاب الصيف المقبل.

بوسكيتس الجديد

ماتيوس هنريك، لاعب وسط جريميو البرازيلي، يعد ضمن خيارات برشلونة وإنتر ميلان ويوفنتوس لتدعيم صفوفه في الفترة المقبلة.

ويقدم صاحب الـ 21 عامًا مستويات رائعة مع فريقه البرازيلي في الفترة الأخيرة الذي جعله على رأس أولويات برشلونة لتعويض سيرجيو بوسكيتس في الصيف المقبل.

رودريجو كايو

يفكر برشلونة في التعاقد مع رودريجو كايو في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بسبب الإصابات الكثيرة لنجمه الفرنسي صامويل أومتيتي.

وقالت عدة تقارير صحفية إسبانية، إن كايو ينال اعجاب إدارة برشلونة بعدما اجتياز البرازيلي الفحص الطبي في يناير الماضي من أجل الانتقال لصفوف الفريق لكن فالفيردي فضل عدم التعاقد معه.