تحدث محمد يوسف مدرب فريق الكرة بالأهلي السابق، عن أسباب تعادل منتخب مصر الأول أمام كينيا في صفيات كأس الأمم الإفريقية 2021.

وتعادل منتخب مصر أمام كينيا 1-1، الخميس الماضي، على ملعب برج العرب بالإسكندرية في البطولة الإفريقية.

وقال محمد يوسف خلال مداخلة هاتفية له عبر قناة الأهلي: "كان لابد أن يلعب المنتخب مبارياته الودية أمام فرق ذات التصنيف الأول لتزداد الثقة وليقيم المدير الفني اللاعبين بالطريقة المناسبة، عندما تواجه المنتخبات الكبيرة أنت المستفيد حتى لو خسرت".

وواصل: "أسباب التعادل هي أن البدري لم يأخذ وقتا ليضع أسلوبه ويوضح استراتيجيته، ثانيًا الإصابات والغيابات مثل صلاح وحمدي فتحي ورامي ربيعة وكهربا الذي لعب رأس حربة لعدم وجود أحد في هذا المركز رغم إجادته للعب في مركز الجناح".

وعن المنتخب الأولمبي قال: "المنتخب الأولمبي يسير في البطولة بتدرج، أول مباراة قلنا إن الأداء ليس جيدًا ثم تطور أداءه رغم الإصابات والغيابات، المنتخب يسير بخطى جيدة".

وأردف: "عبدالرحمن مجدي يظهر بشكل جيد، وصلاح محسن يؤدي أيضًا بشكل جيد ويمكنه أن يقدم أكثر من ذلك، هو من اللاعبين الأذكياء يلعب طرف ورأس حربة ولكني أرى أنه مميز أكثر في مركز رأس الحربة".

واختتم حديثه عن الأهلي قائلًا: "الأهلي كان في قمة تألقه حتى فترة التوقف، ولكن قلقي على الأهلي مثل أي مشجع هو عدم خوض مواجهات ودية خلال المعسكر الحالي لأن اللاعبين كانوا يحتاجون لتلك المواجهات ليستعدوا بشكل جيد لاستئناف المسابقة".