يستعد منتخب مصر الأول تحت القيادة الفنية للمدرب الوطني حسام البدري لمواصلة مشواره بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الافريقية 2021 بالكاميرون، بمواجهة جزر القمر.

ويخوض منتخب مصر صاحب أكبر عدد من الفوز ببطولات كأس الأمم الإفريقية مواجهته أمام نظيره منتخب جزر القمر الذي لم يسبق له التأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا طوال النسخ الـ32 السابقة.

وبدأ منتخب مصر مشواره في التصفيات بنتيجة وأداء مخيبين لآمال الجماهير المصرية، بتعادل إيجابي مع كينيا بهدف لكل فريق في مباراة اقيمت على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية.

فيما استهل منتخب جزر القمر مشواره في هذه التصفيات بالفوز على منتخب توجو بهدف دون رد وتصدر ترتيب المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط.

وخاض منتخب جزر القمر بطولة كأس كوسافا خلال مايو ويونيو الماضيين في جنوب إفريقيا وتصدر المجموعة الأولى من تعادل مع إي سواتيني (2 – 2) وفوز على موريشيوس (2 – 1) لكنه خسر أمام زيمبابوي في ربع النهائي (0 – 2) ومالاوي في مباراة تحديد المركز السابع (1 – 2).

وشارك منتخب جزر القمر في تصفيات مونديال 2018 وتخطى ليسوتو في المرحلة الأولى لكنه ودع من المرحلة الثانية أمام غانا بالتعادل (0 – 0) على أرضه والخسارة (0 – 2) في كوماسي.

وتقدم منتخب جزر القمر خمس مراكز في التصنيف العالمي ليصل للمركز الـ 142 عالمياً والـ 40 أفريقياً برصيد 1067 نقطة.

وتضم قائمة جزر القمر 22 لاعباً منهم 21 محترفاً في 8 دول هي فرنسا (14 لاعباً)، وهولندا وصربيا وبلجيكا والسويد ورومانيا والنرويج وناميبيا (لاعب واحد).

ويقود المدرب الوطني أمير عبده صاحب الـ47 سنة، منتخب جزر القمر منذ 13 يناير 2014 ويفضل اللعب بطريقة (4 – 3 – 3).

وقاد عبده الفريق في 20 مباراة فاز في 4 وتعادل في 8 مباريات وخسر في 8 مباريات أيضًا.

وبأتي متوسط أعمار منتخب جزر القمر 27 سنة و3 شهور وأكبر اللاعبين القائد نديم عبده (35 سنة).

ويسعى منتخب مصر لتصحيح المسار بعد تعثره في الجولة الأولى، من أجل العودة للمنافسة على حصد بطاقة التأهل للكان، إذ يصعد متصدر ووصيف من كل مجموعة.