تعيش جماهير ليفربول حالة من القلق بشأن عدد من لاعبي الفريق بعد استبعادهم من منتخبات بلادهم في فترة التوقف الدولي الحالي، وعلى رأسهم النجم محمد صلاح.

اقرأ أيضًا.. حارس نابولي: أفضل تصدي لي هذا الموسم كان أمام محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا

وذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن جماهير ليفربول تخشى أن يؤثر ذلك الأمر على مباراة الفريق المقبلة أمام كريستال بالاس بعد انتهاء فترة التوقف.

ويلتقي الفريقان في الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي يوم السبت المقبل.

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول البريميرليج بـ34 نقطة بعد فوزه على مانشستر سيتي، الأحد الماضي، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة خمسة لاعبين من ليفربول أمام كريستال بالاس بعد غيابهم عن منتخبات بلادهم في الفترة الحالية.

وسلطت صحيفة "ميرور" الضوء على ذلك الأمر، ويأتي محمد صلاح على رأس تلك القائمة.

1- محمد صلاح:

رغم توجه محمد صلاح إلى مصر يوم الثلاثاء الماضي، إلا أنه لم يتمكن من المشاركة مع الفراعنة في مباريات فترة التوقف الدولي وذلك بسبب الإصابة.

ويعاني محمد صلاح من إصابة في الكاحل كان قد تعرض لها خلال مواجهة ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي في شهر أكتوبر الماضي، وتجددت مرة أخرى أمام توتنهام، ثم أمام مانشستر سيتي.

اقرأ أيضًا.. 3 مهاجمين على رادار ليفربول في الشتاء بعد تجدد إصابة محمد صلاح

وخضع صلاح لفحص طبي في معسكر منتخب مصر، حيث تأكدت عدم إمكانية مشاركته أمام كينيا وجزر القمر في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وهناك شكوك حول مدى إمكانية مشاركة اللاعب المصري في مباراة السبت القادم أمام كريستال بالاس.

2– فيرجيل فان دايك:

شارك فان دايك في مباراة أمس بين منتخبي هولندا وأيرلندا الشمالية في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية، يورو 2020، حيث حسمت الطواحين تأهلها إلى البطولة.

ولكن الاتحاد الهولندي أعلن اليوم أن فان دايك اضطر للانسحاب من معسكر المنتخب بسبب ظروف شخصية، لم يتم الكشف عن طبيعتها، مما يعني غيابه عن مواجه إستونيا يوم الثلاثاء.

وليس من المعروف حتى الآن طبيعة تلك الظروف التي تعرض لها فان دايك، وما إذا كانت ستؤثر على مشاركته أمام كريستال بالاس أم لا.

3– جو جوميز:

تعرض جو جوميز لإصابة في الركبة خلال مشاركته في تدريبات الجمعة الماضي، واضطر للانسحاب من المعسكر قبل مواجهة كوسوفو اليوم في التصفيات المؤهلة ليورو 2020.

وانتهت المباراة بفوز إنجلترا بأربعة أهداف دون رد.

وأكد المدرب جاريث ساوثجيت أن جو جوميز سيحصل على الراحة اللازمة بعد عودته إلى ميلوود، وربما يحتاج إلى يومين فقط قبل تعافيه بشكل كامل.

4– جوردان هندرسون:

رغم تواجد هندرسون في معسكر منتخب إنجلترا إلا أنه لم يتمكن من المشاركة في مباراة الخميس الماضي، أمام الجبل الأسود بسبب إصابته بعدوى فيروسية.

ولازمت العدوى هندرسون مما أدى إلى خروجه من منتخب الأسود الثلاثة وعودته إلى ميلوود مرة أخرى.

ومن غير المرجح استمرار العدوى لفترة أطول من ذلك، حيث إنه ليس مستبعدًا مشاركته أمام كريستال بالاس مطلع الأسبوع المقبل.

5– أندي روبرتسون:

تُعد حالة روبرتسون غريبة بعض الشيء، حيث كان من المفترض مشاركته مع منتخب اسكتلندا في التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا ولكنه انسحب في النهاية من المعسكر بسبب إصابة الكاحل.

واعترف روبرتسون قبل يومين أنه لم يتدرب مع ليفربول منذ أسبوعين ونصف، ولمطالعة التفاصيل من هنا.

وربما قد يؤدي ذلك الأمر إلى غياب روبرتسون عن مواجهة كريستال بالاس والبقاء بعيدًا عن الملاعب لفترة من الوقت.