أكد محمد بيومي خبير لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنه من الناحية القانونية علاقة اللاعب محمود عبدالمنعم (كهربا) بنادي الزمالك قد انتهت تمامًا.

وقال بيومي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الحدث اليوم" عبر برنامج "ملعب الشريف": "حذرت الزمالك بأن عليهم أن ينتبهوا ويحلوا الموضوع بشكل ودي، وأن كهربا سيرحل وسيأخذ شهادة مؤقتة وستصبح دائمة بعد سنة".

وأضاف: "نادي الزمالك له الحق في التعويض بعد رحيل كهربا للنادي البرتغالي، الزمالك مشكلته مع الفريق البرتغالي لأنه النادي الذي انتقل له كهربا بعد رحيله".

وواصل: "عندما تحكم غرفة فض المنازعات في الفيفا ستطالب النادي البرتغالي بدفع مبلغ التعويض، وإذا انتقل كهربا للأهلي فالأخير ليس له علاقة بالغرامة".

وأردف: "من ضمن التحذيرات التي أبلغت بها الزمالك أن هذه القضية ستأخذ من سنتين ونصف لثلاثة إلى أن يتم الفصل فيها".

واستكمل بيومي: "نادي الزمالك يستحق التعويض عن إخلال اللاعب بعقده مع ناديه، وقيمة هذا التعويض تقاس بمعيارين يتم على أساسهما تحديد قيمة التعويض الأول: قيمة عقد اللاعب، والثاني الفترة المتبقية من عقده".

وعن إمكانية إيقاف كهربا، قال خبير اللوائح: "هل كهربا تعرض لاضطهاد داخل الزمالك؟ نعم متمثل في التأخر عن المستحقات المادية، والتصريحات الإعلامية العديدة التي صدرت من المسؤولين بالزمالك ضده".

واستطرد: "الفيفا يأخذ بالفيديوهات والتصريحات الإعلامية كمستندات ضد أو مع، في قضية عصام الحضري التي تشبه إلى حد كبير قضية كهربا، الأهلي درب الحضري مع فريق الشباب وهو أفضل حارس مرمى في مصر وإفريقيا وحارس المنتخب والأهلي لأكثر من 12 سنة وهذا اضر بالمستوى الفني للاعب ومرفوض تمامًا".

وتابع: "بمجرد إرسال نادي سيون السويسري لهذا الفيديو للفيفا صدرت بطاقة مؤقتة خلال 24 ساعة، لو كهربا تعرض للإيقاف ستكون من 4 إلى 6 أشهر حسب تقدير غرفة فض المنازعات".

واختتم: "لو كهربا انتقل للنادي الأهلي في يناير سيكون قادرًا على المشاركة مع الفريق لأن غرفة فض المنازعات لم تصدر القرار".