قال إبراهيما تانكو، المدير الفني لمنتخب غانا الأولمبي، إن مباراة الغد أمام كوت ديفوار صعبة للغاية كونها نصف نهائي ومؤهلة لأولمبياد طوكيو، مشيرا إلى قوة المنتخب الإيفواري وجميع المنتخبات التي شاركت في البطولة.

يلتقي منتخب غانا الأولمبي نظيره كوت ديفوار، في الخامسة من مساء غد الثلاثاء، في مباراة قبل نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما، المقرر إقامتها على ستاد السلام.

وأضاف تانكو خلال المؤتمر الصحفي: "مصر نجحت في الفوز على الكاميرون لتتصدر المجموعة وساعدتنا على التأهل، وشوقي غريب مدرب المنتخب المصري قال إنه سيلعب من أجل الفوز واللعب النظيف كما أن غانا حققت الهدف المطلوب وفازت على مالي وحصدت بطاقة التأهل لنصف النهائي".

وأردف: "أثق في لاعبي فريقي وقدرتهم على العبور والتأهل لمباراة النهائي والتتويج باللقب في ظل التدرج خطوة بعد خطوة والتطور في الأداء والمستوى الفني".

وتابع: "فريقي لا يضم أي إصابات بعيدًا عن قائد الفريق الذي أصيب أمام مالي ولكننا جاهزون للقاء نصف النهائي، وأنا موجود على رأس الجهاز الفني وأراقب جميع المنتخبات المشاركة واختار التشكيل المطلوب والخطة المناسبة".

وعن صعوبة الحصول على معلومات كاملة عن المنتخبات، قال: "أضع الخطة وفقا لما لدي من المعلومات، ومباراة كوت ديفوار ستكون صعبة للغاية وتكتيكية لرغبة الفريقين في العبور لأولمبياد طوكيو".

وأوضح أنه سيشاهد مباريات كوت ديفوار في البطولة والإعداد للقاء سيختلف قليلا عن باقي المباريات في دور المجموعات كونها مواجهة نصف نهائي والفائز منها سيعبر للأولمبياد.