قال ديفيد نوتواني المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا الأولمبي، إن مباراة الغد أمام مصر صعبة للغاية، كونها في نصف نهائي ومؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، مشيرًا إلى أن مواجهة الفراعنة مهمة، خاصة في ظل إقامتها على استاد القاهرة بعدما تعود فريقه على ملعب السلام.

ويواجه منتخب مصر الأولمبي نظيره جنوب إفريقيا، في الثامنة مساء غد الثلاثاء، ضمن منافسات قبل نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، المقرر إقامتها على استاد القاهرة.

وأضاف نوتواني في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "واجهنا مصر في مباراة ودية واستفدنا منها كثيرًا، لذلك نحن جاهزون للمباراة والفريق الأفضل سيفوز وحاليًا وصلت البطولة إلى مرحلة الحسم، لذلك سنواجه مصر بأفضل فريق لدينا".

وتابع: "نحن نلعب بتوازن كبير، لكن عندما شاهدنا مبارياتنا في دور المجموعات بالبطولة، وقفنا على بعض الأخطاء وحرصنا على تصحيحها قبل مباراة الغد".

وأردف: "بكل تأكيد لدي أهداف كثيرة أعمل على تحقيقها، لذلك لجأنا للدفاع أمام نيجيريا وكوت ديفوار وتمكنا من استغلال الفرص التي أتيحت لنا في الهجوم، لذلك سنستمر في أسلوبنا نظرًا لنجاحنا به".

وواصل: "منتخبنا الأول قدم أداء قويًا في أمم إفريقيا 2019 وثلاث من لاعبي فريقي اكتسبوا الخبرة من خلال مشاركتهم في بطولة الكبار لذلك فهم إضافة كبيرة لنا".

واستطرد: "كرة القدم المصرية أكثر فنية وبدنية منّا، لكننا سنسعى لتحقيق الانتصار والتأهل للمباراة النهائية، فنحن أتينا إلى مصر لتحقيق اللقب وكنت أتمنى مواجهة مصر في النهائي وليس نصف النهائي خاصة أنها ستلعب أمام جماهيرها الكبيرة".

وأنهى: "الفريق الذي يأتي بثقة كبيرة مثل مصر يشكل علينا ضغطًا كبيرًا نظرا لما يمتلكه من قدرات هجومية كبيرة وهو سريع للغاية لكننا نلعب بشكل جيد في الدفاع وفريقي اكتسب العديد من الخبرات أثناء البطولة وفي حال خوضنا لركلات الترجيح في المباراة سيكون رائعًا لنا".