غادر اليوم بصورة رسمية روبرت مورينو تدريب المنتخب الإسباني لكرة القدم بعدما قاد لاروخا إلى نهائيات يورو 2020 دون أي خسارة.

اقرأ أيضا.. رسميًا.. لويس إنريكي مديرًا فنيًا لمنتخب إسبانيا

وقرر الاتحاد الإسباني عودة لويس إنريكي المدرب السابق للمنتخب الذي فضل الرحيل عن لاروخا بسبب معاناة ابنته من مرض السرطان الذي تسبب في وفاتها بعد ذلك.

ويستعرض "بطولات" في التقرير التالي أبرز المدربين الذين قد يرحلون عن تدريب أنديتهم قبل أعياد الميلاد..

ماوريسيو بوكيتينو

عاش توتنهام في سعادة تحت قيادة الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو منذ قدومه في 2014 الذي جعل السبيرز يقدم كرة قدم جميلة بعناصر شابة رائعة على رأسهم هاري كين ليصل الفريق اللندني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول "0-2" في 30 مايو الماضي.

توقع الجميع طفرة كبيرة في توتنهام بعد نهائي الأبطال لكن حدث العكس، حيث ظهر بمستوى متواضع وصادم لجماهير السبيرز الذي جعل الفريق اللندني في المركز الرابع عشر برصيد 14 نقطة من 3 انتصارات و5 تعادلات و4 هزائم.

وأصبح مستقبل بوكيتينو في خطر بعد نتائج الفريق هذا الموسم وقد يقال بعد لقاء وست هام يوم السبت المقبل إذا لم يحقق لانتصار.

ويضع توتنهام كل من جوليان ناجلسمان مدرب لايبزيج وكارلو أنشيلوتي مدرب نابولي وإيدي هاوي مدرب بورنموث، كبدلاء حال رحيل بوكيتينو.

كارلو أنشيلوتي

المدرب المخضرم كارلو أنشيلوتي هو الآخر ضمن المدربين الذين قد يرحلوا عن صفوف أنديتهم في الفترة المقبلة.

مستوى مهزوز وغير ثابت من فريق نابولي هذا الموسم تحت قيادة كارلو أنشيلوتي بعد 12 مباراة في الدوري الإيطالي باحتلال الفريق المركز السابع برصيد 19 نقطة من 5 انتصارات و4 تعادلات و3 هزائم.

ومنح أوريليو دي لورينتيس رئيس نابولي مهلة في المباريات المقبلة لكارلو أنشيلوتي لتحسين الأوضاع في الفريق أو الرحيل بحسب ما نشرته التقارير الصحفية الإيطالية.

أوناي إيمري

المدرب الإسباني أوناي إيمري الذي تولى مقاليد أرسنال في يونيو 2018 بعد حقبة الفرنسي أرسين فينجر التي استمرت لمدة 22 سنة في الجانرز، أصبح مستقبله في خطر بالفترة المقبلة.

لم يستطع إيمري منح أرسنال هذا الموسم الاستمرارية في المستوى ومنافسة الكبار على لقب الدوري الإنجليزي وسط مشكلات كثيرة داخل الجانرز في كل المراكز.

آرسنال في المركز السادس برصيد 17 نقطة بترتيب الدوري الإنجليزي بعد 12 جولة وسط مستوى مهزوز من الفريق اللندني الذي جعل الصحافة البريطانية تتحدث عن إمكانية رحيله بعد التوقف الدولي حال عدم الانتصار ضد ساوثهامبتون يوم السبت المقبل مع عودة ميكيل أرتيتا، المدرب المساعد لبيب جوارديولا في مانشستر سيتي لقيادة الفريق.

أولي سولشاير

بالرغم من تحسن مستوى مانشستر يونايتد نسبيا في المباريات الأخيرة إلا أن مستقبل النرويجي أولي سولشاير مع الشياطين الحمر ما زال في خطر.

وتتحدث الصحافة البريطانية عن إمكانية رحيل سولشاير في أي وقت بالفترة المقبلة من الموسم إذا لم يعود الشياطين الحمر للمنافسة على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل بعدما احتل الفريق المركز السابع برصيد 16 نقطة.

ويعتبر ماسيمليانو أليجري، مدرب يوفنتوس الإيطالي السابق من أبرز المرشحين لخلافة سولشاير في مانشستر يونايتد بالفترة المقبلة.