حسمت الجولة الختامية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية، اليوم الثلاثاء، المنتخبات العشرين الذين ضمنوا التواجد في يورو 2020.

وانضم المنتخب الويلزي إلى ركب المتأهلين وهم النمسا وبلجيكا وكرواتيا والتشيك والدنمارك وإنجلترا وفنلندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وبولندا والبرتغال وروسيا وإسبانيا والسويد وسويسرا وتركيا وأوكرانيا.

ويتبقى الآن 4 أماكن شاغرة في قوام الفرق المشاركة في بطولة يورو 2020، سيتم تحديدها في ملحق التصفيات في مارس المقبل، حيث تستفيد بعض الفرق من دوري أمم أوروبا، كفرصة ثانية بعد فشلها في التأهل عبر التصفيات. 

الفرق التي ستشارك في الملحق هي: أيسلندا، أيرلندا الشمالية وأيرلندا والكيان الصهيوني وبلغاريا ورومانيا وأسكتلندا والبوسنة والهرسك والنرويج وصربيا ورومانيا وجورجيا ومقدونيا الشمالية وكوسوفو وبيلاروسيا وسلوفاكيا.

وسوف يخوض منتخب البوسنة مباراة أمام أيرلندا الشمالية بينما تلعب جمهورية أيرلندا أمام سلوفاكيا فيما تخوض صربيا مواجهة أمام النرويج وجورجيا ضد بيلاروسيا ومقدونيا الشمالية ضد كوسوفو يوم 26 مارس، فيما سيتم تحديد المباريات الباقية في 22 نوفمبر الجاري.

وسيتم تقسيم الـ16 فريقًا إلى 4 مجموعات حيث سيتم الاعتماد على الإقصاء في كل مجموعة.

وستتضمن كل مجموعة مباراتين نصف نهائي، ثم مباراة نهائية بين الفائزين، ومن يحقق الانتصار في هذه المباراة يصعد مباشرة إلى يورو 2020.

وستقدم كل مجموعة من الأربعة متأهل واحد، بحيث في النهاية يصل العدد إلى 4 منتخبات، ليكتمل عقد المنتخبات المشاركة في يورو 2020.

وعكس المعتاد في المباريات الاقصائية، نصف النهائي سيكون بنظام مباراة واحدة فقط على ملعب الفريق الأعلى تصنيفا بينما مكان إقامة المباراة النهائية سوف يحدد سلفا في قرعة تُجرى يوم 22 نوفمبر 2019.